رياضة

عزل عبد السلام اليونسي رئيس النادي الأفريقي التونسي‎
تاريخ النشر: 06 فبراير 2021 18:10 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2021 21:24 GMT

عزل عبد السلام اليونسي رئيس النادي الأفريقي التونسي‎

اتخذت اللجنة المستقلة لانتخابات النادي الأفريقي، التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم السبت، قرارا بعزل الرئيس الحالي للنادي عبد السلام اليونسي بعد ثبوت

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

اتخذت اللجنة المستقلة لانتخابات النادي الأفريقي، التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم السبت، قرارا بعزل الرئيس الحالي للنادي عبد السلام اليونسي بعد ثبوت حالة الفراغ في منصبه، بناء على دعوة تقدم بها عدد من المحامين المنتمين للنادي.

وكان اليونسي قد اجتمع اليوم باللجنة المستقلة للانتخابات للنظر في الوضعية القانونية للهيئة التي تدير النادي، رافضا فكرة التنحي من أجل تعيين هيئة تسييرية للإشراف على شؤون النادي إلى حين موعد الجلسة العامة للانتخابات والمقررة يوم 21 من الشهر الحالي.

وأمام تمسك اليونسي بالبقاء لم تجد لجنة الانتخابات إلا اتخاذ قرار بخلعه من منصبه وتكليف هيئة تسييرية تضم كلا من مهدي الغربي ومحسن الطرابلسي وزين العابدين الوسلاتي لقيادة الأسبوعين المتبقيين قبل الانتخابات.

 

وكان مجموعة من المحامين والرؤساء السابقين، قد اجتمعوا برئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، واتفقوا على تعيين هيئة لتسيير أمور النادي تتكون من محسن الطرابلسي ومهدي الغربي وزين العابدين الوسلاتي، للإشراف على مقاليد النادي الأفريقي إلى حين موعد الجلسة العامة للانتخابات.

وطالب المحامون اليونسي بالاستقالة حتى تنطلق عملية إنقاذ الفريق الذي تأزمت وضعيته في الدوري التونسي، إذ يحتل حاليا المركز 13، قبل الأخير برصيد 7 نقاط، من 12 مباراة.

ولم يحقق الأفريقي منذ بداية دوري الموسم الجاري إلا في مباراة واحدة، بينما تعادل في 4 مباريات وخسر 7.

كما يعاني النادي من أزمة مالية صعبة تهدد استمراره، لا سيما في ظل عقوبات الفيفا المتوقع تسليطها عليه في حال فشله في تسوية عدد من الملفات المالية العالقة والعاجلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك