رياضة

هل ينجح وحيد خليلوزيتش في إقناع إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد بتمثيل منتخب المغرب؟
تاريخ النشر: 28 مايو 2020 17:43 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2020 22:11 GMT

هل ينجح وحيد خليلوزيتش في إقناع إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد بتمثيل منتخب المغرب؟

إبراهيم دياز البالغ من العمر 20 عاما انتقل من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في يناير 2019، مقابل 17 مليون يورو.

+A -A
المصدر: فريق التحرير- أحمد نبيل

قالت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، أن وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب الأول، يريد معرفة موقف اللاعبين الذي يملكون جنسيتين، إحداهما مغربية.

وبحسب صحيفة ”أس“ فإن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، ضمن الأسماء التي يقصدها خليلوزيتش، حيث يملك الجنسيتين المغربية والإسبانية، إلى جانب ياسين بن رحو لاعب نيم الفرنسي والذي يملك الجنسية المغربية والإسبانية.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن طلب خليلوزيتش يلقى دعم الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع.

وأشارت إلى أن مبعوثين من الاتحاد المغربي تواصلوا مع إبراهيم دياز مرتين على الأقل، في وقت سابق، وكان الرد سلبيا في المرتين.

وإبراهيم دياز، البالغ من العمر 20 عاما، انتقل من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في يناير 2019، مقابل 17 مليون يورو.

وشارك دياز 7 مباريات الموسم الحالي مع ريال مدريد، ليكمل 18 مباراة مع النادي الملكي، علما أنه يرتبط بعقد مع الفريق ينتهي في يونيو 2025.

أما ياسين بن رحو، البالغ من العمر 21 عاما، فشارك الموسم الحالي في 16 مباراة، بواقع 509 دقائق.

وتولى خليلوزيتش، البالغ من العمر 68 عاما، تدريب منتخب المغرب في أغسطس 2018، وقاد أسود الأطلس في 6 مباريات، فاز خلالها مرتين، مقابل التعادل 3 مرات، في حين خسر مرة وحيدة.

وفي نفس السياق قالت صحيفة AS الإسبانية إن إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد المولود في ملقة عام 1999 لن يلعب سوى للمنتخب الإسباني بعد رفضه الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي.

وكان البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب قد طالب دياز باختيار اللعب لإسبانيا أو المغرب لكن رد اللاعب كان دائما ثابتا لم يتغير وهو اللعب لأبطال العالم 2010.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار أن دياز ممتن للغاية للمغرب بلد عائلته ووالده لكنه مولود في إسبانيا وهدفه اللعب للمنتخب الأول لإسبانيا وهذا ما قاله للفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق للمغرب.

وكان رينارد قد اتصل بمدير أعمال دياز حينما كان مديرا فنيا لأسود الأطلس وكان الجواب هو نفسه دائمًا ”سيلعب مع إسبانيا“.

لذلك ، على الرغم من أن خليلوزيتش قد أدلى بتلك التصريحات التي يطلب فيها من إبراهيم أن يقرر ، في الواقع ، لا يوجد لدى لاعب ريال مدريد ما يقرره لأنه دائمًا ما أبلغ الاتحاد المغربي شكره على الاهتمام ولكن قراره الثابت العب مع إسبانيا فقط.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك