رسميًا.. الاتحاد المغربي ينفي استقالة هيرفي رينارد من تدريب أسود الأطلس

رسميًا.. الاتحاد المغربي ينفي استقالة هيرفي رينارد من تدريب أسود الأطلس

المصدر: فريق التحرير

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم، رسميًا، التقارير التي تحدثت عن استقالة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد من تدريب المنتخب الأول.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي على موقعه على الإنترنت: ”تنفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأخبار التي يتم تداولها حاليًا بشأن تقديم السيد هيرفي رينارد استقالته من تدريب المنتخب الوطني الأول إلى حدود الساعة“.

وأضاف ”جدير بالذكر، أن السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد عقد لقاءين يومي الأحد والإثنين مع السيد هيرفي رينارد لتقييم مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أفريقيا للأمم في مصر، كما تدارسا الرهانات المستقبلية للنخبة المغربية، واتفقا على عقد اجتماعات أخرى في الأيام المقبلة“.

وذكرت تقارير صحفية مغربية في وقت سابق، أن هيرفي رينارد أعلن استقالته من تدريب منتخب المغرب، بعد خروج الفريق من كأس الأمم الأفريقية، وفقًا لما ذكرته القناة المغربية.

وذكرت صحيفة ”المنتخب“ أن رينارد قدّم استقالته من تدريب المنتخب المغربي، ليضع بذلك حدًا لمسيرته مع ”أسود الأطلس“، رغم أن عقده كان يستمر مع الفريق حتى 2022.

وارتبط رينارد بقيادة منتخب السعودية خلال الفترة المقبلة، بعدما ودع أسود الأطلسي منافسات كأس الأمم الأفريقية في دور الـ 16، وفقًا لما ذكرته سابقًا تقارير صحفية سعودية.

وفجّر منتخب بنين مفاجأة من العيار الثقيل؛ بعدما نجح في حجز مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه على حساب المغرب.

وكان منتخب بنين ودع منافسات البطولة بعد خسارته أمام السنغال صفر/ 1 يوم الأربعاء الماضي، في دور الثمانية من البطولة.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إن المدرب الفرنسي دخل اهتمام الاتحاد السعودي برئاسة ياسر المسحل، بعد تضاؤل فرص المدربين المرشحين من قبل مجلس إدارة اتحاد القدم السابق، منذ انتهاء عقد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، نهاية يناير الماضي، وتحديدًا بعد نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن رينارد كان يتقاضى 250 ألف ريال راتبًا شهريًا من الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسبق أن تلقى عروضًا من مصر والجزائر والصين، إلا أنه فضل الاستمرار مع المنتخب المغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com