هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب يؤكد أهمية مباريات الدور الأول بأمم أفريقيا 2019

هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب يؤكد أهمية مباريات الدور الأول بأمم أفريقيا 2019

المصدر: رويترز

يعتقد هيرفي رينارد مدرب المغرب أن فريقه وقع في مجموعة صعبة بعد سحب قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمس الجمعة، لكنه في الوقت ذاته يدرك تمامًا أن الفوز باللقب يستلزم التفوق على الكبار.

وأوقعت القرعة المغرب، الذي يعد أحد المرشحين لإحراز اللقب، في المجموعة الرابعة إلى جانب فريق رينارد السابق ساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وقال رينارد لـ ”رويترز“ بعد سحب القرعة عند سفح أهرامات الجيزة: ”أصعب مجموعة تكون في الملعب، وإذا كنت تملك طموحًا كبيرًا فيجب الفوز على كل الفرق الكبيرة“.

ويدرك رينارد ضرورة أن ينصب تركيزه في البداية على مباريات الدور الأول، حيث يبدأ مسيرته أمام ناميبيا في 23 يونيو، قبل محاولة إحراز اللقب.

وأضاف المدرب الذي قاد زامبيا وساحل العاج لإحراز اللقب سابقًا ”يجب أن نركز في البداية على الدور الأول، وهذا أهم شيء، ويجب أن نسير خطوة بخطوة، ونحن في مجموعة صعبة وسيكون من المهم القدوم إلى مصر بطموح كبير، لكن من المهم احترام كل المنافسين“.

وأضاف ”نحن كمدربين لا نكون سعداء أبدًا بأي قرعة، وهذا هو الحال دائمًا.. أهم شيء ليس نتيجة القرعة لكن الوصول إلى أبعد مدى في البطولة، وحتى تصل إلى أبعد مدى يجب الفوز على أفضل المنتخبات“.

وسيحاول رينارد البناء على ما فعله مع المغرب في كأس العالم 2018 حيث قدّم عروضًا مقنعة لكنه خسر بصعوبة أمام إيران والبرتغال قبل أن يتعادل 2/2 مع إسبانيا.

وقال رينار: ”لعبنا بشكل جيد في كأس العالم لكن يجب أن نلعب بفاعلية أكبر“.

وأضاف ”لم نحقق النتائج المطلوبة لكن كل الجماهير المغربية كانت فخورة بأداء اللاعبين“.