التعادل يحسم مباراة النجم الساحلي والصفاقسي في الدوري التونسي – إرم نيوز‬‎

التعادل يحسم مباراة النجم الساحلي والصفاقسي في الدوري التونسي

التعادل يحسم مباراة النجم الساحلي والصفاقسي في الدوري التونسي

المصدر: رويترز

انتزع الترجي حامل اللقب صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه خارج أرضه 2/0 على شبيبة القيروان، وتعثر الصفاقسي والبنزرتي بالتعادل مع النجم الساحلي والملعب القابسي على الترتيب في الجولة العاشرة اليوم الأحد.

وافتتح طه ياسين الخنيسي ثنائية الترجي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يضيف رائد الفادع الهدف الثاني في الدقيقة 66.

ورفع الترجي رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة متفوقًا بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي، الذي تعادل 1/1 مع مستضيفه النجم الساحلي والبنزرتي، الذي تعادل بالنتيجة نفسها مع الملعب القابسي.

وقال معين الشعباني مدرب الترجي: ”سعداء بالنجاح في تخطي المشوار الصعب، جهزنا اللاعبين ذهنيًا وبدنيًا لتجنب الإرهاق من كثرة المباريات في فترة قصيرة، ونجحنا بفضل انضباط اللاعبين داخل الملعب وخارجه“.

وأضاف مدرب الترجي الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية في الإمارات الشهر الحالي: ”تعاملنا بشكل جيد وتجنبنا الإصابات، وسعداء بنجاحنا في تخطي هذه المرحلة الصعبة. تضاعفت المسؤولية، ونأمل أن يكون المستقبل أفضل“.

وفي قمة المرحلة تقدم النجم الساحلي عبر مدافعه صدام بن عزيزة، عندما أرسل تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع، قبل أن تسكن شباك الصفاقسي في الدقيقة 81.

وضغط الصفاقسي بكل قوته في الدقائق الأخيرة، لينجح في خطف التعادل عبر وليد القروي، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وقال محمود المصمودي مساعد مدرب الصفاقسي: ”غلب الأداء الخططي على الشوط الأول، إذ ضيقنا المساحات أمام المنافس، ومنعناه من صنع الفرص قبل أن نتقدم للهجوم في الشوط الثاني.

”صنعنا فرصًا واضحة، لكننا فشلنا في التعامل معها قبل أن نستقبل هدفًا عكَس سير اللعب، ضغطنا بكل قوة بالهجوم في الدقائق الأخيرة لننتزع التعادل، حققنا نتيجة ايجابية أمام فريق محترم على أرضه وأمام جمهوره“.

البنزرتي دون خسارة
وأحرز حليم الدراجي هدفًا من ركلة جزاء ليقود البنزرتي إلى تعويض تأخره أمام مستضيفه الملعب القابسي، الذي افتتح التسجيل بوساطة خالد الغرسلاوي في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول.

وحافظ البنزرتي على سجله دون خسارة في 10 مباريات متتالية، بينما رفع الملعب القابسي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن.

وواصل الاتحاد المنستيري غيابه عن الانتصارات للمباراة العاشرة على التوالي، بعد تعادله على أرضه 1/1 مع اتحاد بنقردان.

وظل الاتحاد المنستيري في ذيل الترتيب بـ3 نقاط، بينما يملك اتحاد بنقردان 11 نقطة في المركز السابع.

وتعادل الملعب التونسي دون أهداف مع ضيفه اتحاد تطاوين، بعد أن أكمل كل فريق المباراة بعشرة لاعبين، ويشترك الفريقان في المركز الخامس برصيد 13 نقطة لكل منهما.

وتعادل حمام الأنف 1/4 مع ضيفه مستقبل قابس، إذ تقدم عاطف المازني للضيوف بعد سبع دقائق من البداية، قبل أن يتعادل طارق القضاعي لأصحاب الأرض في الدقيقة 50.

ويحتل حمام الأنف المركز 11 برصيد 8 نقاط متقدمًا بفارق نقطتين عن مستقبل قابس صاحب المركز قبل الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com