جمال بلماضي: منتخب الجزائر سيقاتل للفوز ببطولة أفريقيا 2019

جمال بلماضي: منتخب الجزائر سيقاتل للفوز ببطولة أفريقيا 2019

المصدر: رويترز

قال جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، إن فريقه سيسعى للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019 التي سُحبت من الكاميرون، ويعد المغرب من أقوى المرشحين لتنظيمها، مضيفًا أن منتخب البلاد لن ينتظر أي لاعب يتردد في الدفاع عن ألوانه.

ونقلت عنه صحيفة ”الهداف“ قوله، في مقابلة اليوم السبت: ”سنذهب للتتويج بكأس أفريقيا سواء في المغرب أو في مكان آخر، فأنا لست من المدربين الذين يحتاجون لفترة طويلة من أجل تطبيق برنامجهم“.

وجرد الاتحاد الأفريقي الكاميرون من حق استضافة النهائيات؛ بسبب التأخير في الاستعدادات ولدواعٍ أمنية.

والمغرب هو المرشح الأقوى للحصول على حق استضافة البطولة الموسعة بمشاركة 24 فريقًا، والتي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وضمِن منتخب الجزائر التأهل للنهائيات المقبلة قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، بعد الفوز على توجو 4/1 في شهر نوفمبر.

وأشاد بلماضي (42 عامًا)، الذي تعاقد معه الاتحاد الجزائري في اغسطس حتى نهاية كأس العالم 2022 في قطر خلفًا لرابح ماجر، بلاعب مانشستر سيتي رياض محرز وتوقع أن يساعد الفريق كثيرًا في الفترة المقبلة.

وقال: ”ظهر رياض محرز بصورة البطل أمام توغو وسجل هدفين“.

وأكد بلماضي أنه يتابع جيدًا كل لاعبي الجزائر داخليًا وخارجيًا، ويسعى لضم الأفضل لكنه لن ينتظر أي لاعب يتردد في تمثيل الجزائر.

وقال: ”أتابع حسام عوار لاعب ليون منذ أشهر، وسأتحدث معه لكني لن أترجى أي لاعب للقدوم إلى الجزائر“.

وأضاف: ”لا أرغب أن يأتي لاعب للمنتخب لانه لم يجد حلًا مع منتخب آخر. انظروا إلى اللاعب السابق كريم زياني الذي لم يطلب وقتًا للتفكير حتى يختار الجزائر“.

وقاد بلماضي الجزائر في 3 مباريات حتى الآن، وحقق فوزين وخسارة واحدة.