مدرب الرجاء المغربي: لم نحسم نهائي الكونفدرالية.. ومباراة العودة ضد فيتا كلوب صعبة
مدرب الرجاء المغربي: لم نحسم نهائي الكونفدرالية.. ومباراة العودة ضد فيتا كلوب صعبةمدرب الرجاء المغربي: لم نحسم نهائي الكونفدرالية.. ومباراة العودة ضد فيتا كلوب صعبة

مدرب الرجاء المغربي: لم نحسم نهائي الكونفدرالية.. ومباراة العودة ضد فيتا كلوب صعبة

دعا الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الرجاء البيضاوي، فريقه إلى نسيان الانتصار الكبير على ضيفه فيتا كلوب في ذهاب الدور النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الأحد، والتركيز على مباراة الإياب، الأسبوع المقبل، التي توقع أن تكون صعبة.

واقترب الفريق المغربي من التتويج باللقب؛ بعد فوزه 3-صفر في الدار البيضاء على منافسه القادم من الكونغو الديمقراطية.

وقال غاريدو: "أنهينا شوطًا من مواجهة النهائي، وقدمنا مباراة كبيرة، لكن علينا أن نعمل ونجتهد تحسبًا لمباراة الإياب، الأحد المقبل؛ حتى نكون في قمة التركيز في مباراة نتوقعها صعبة للغاية".

وأضاف: "لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول، وحصلنا على عدة فرص سانحة للتسجيل، لكننا افتقدنا التركيز والفعالية، لكن من أول فرصة في الشوط الثاني جاء الهدف الأول، قبل أن نضيف الثاني والثالث.

"انتهت الأفراح، ويتعين علينا التفكير في الإياب. سنبدأ التحضير اعتبارًا من الغد".

وسجل سفيان رحيمي هدفين، وأضاف محمود بنحليب الثالث من ركلة جزاء في الشوط الثاني، وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 50 ألف متفرج، في استاد محمد الخامس.

وأنهى فريق فيتا المباراة بعشرة لاعبين؛ بعد طرد يانيك بانغالا في الدقيقة 65؛ لحصوله على الإنذار الثاني؛ بعد عرقلته زكريا حدراف واحتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، جاء منها الهدف الثالث.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للبديل محسن ياغور بعد انتهاء المباراة؛ بعد اشتباكه مع لاعبي فيتا كلوب.

وعن ذلك، قال غاريدو: "إنه خبر سيء أن يحصل محسن ياغور على بطاقة حمراء بعد نهاية المباراة، هو لاعب رائع بالنسبة للجمهور والفريق".

وبعد شوط أول شهد العديد من الفرص السهلة أهدرها لاعبو الرجاء، منح رحيمي التقدم للفريق المغربي بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة من عبد الإله الحافيظي ولمسة رائعة من بنحليب.

وتوقفت المباراة لمدة أربع دقائق؛ بعد احتفال جماهير الرجاء بالهدف الأول عن طريق إشعال الشماريخ، ليسود ضباب كثيف أرجاء الملعب.

وعاد رحيمي في الدقيقة 61 ليضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء.

وحصل حدراف على ركلة جزاء في الدقيقة 65، نفذها بنحليب بنجاح ليسجل الهدف الثالث ويعزز موقعه في صدارة هدافي المسابقة برصيد 12 هدفًا.

ويكفي الرجاء، بطل نسخة 2003، التعادل أو الخسارة بفارق هدفين في مباراة الإياب في كينشاسا، يوم الأحد المقبل، بينما يحتاج فيتا كلوب للفوز بفارق أربعة أهداف ليتوج باللقب.

من جهته، عبر فلوران إيبينجي، مدرب فيتا كلوب، عن حزنه لهذه الخسارة الكبيرة، وتعهد ببذل أقصى مجهود في مباراة العودة.

وقال: "في البداية يتعين تهنئة الرجاء الذي هزمنا بثلاثية، و ينبغي الاعتراف بهذه النتيجة، ينتظرنا شوط آخر في ملعبنا، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا للتعويض.

وأضاف: "للأسف خسرنا في جميع المواجهات الثنائية في الملعب، و تركنا الرجاء يلعب مثلما أراد. غبنا عن المباراة حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث أظهرنا قدرتنا على خلق بعض المتاعب للمنافس. في الشوط الثاني لعب الرجاء بحماس منقطع النظير ومارس الضغط في جميع الاتجاهات. استجاب الحكم للضغوط وأصبح يوزع الإنذارات؛ ما أثر نسبيًا، لكن بجانب قوة الرجاء فإن أرضية الملعب لم تساعد أثناء القيام بالهجمات".

وتابع: "كرة القدم في شمال أفريقيا لديها إمكانيات وأموال أكثر، وهو فارق لا يمكن إغفاله، ما يفسر غياب لاعبي شمال أفريقيا عن فرق جنوب الصحراء، بينما العكس صحيح، ورغم ذلك نحن نقاتل لكي نعيش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com