الأفريقي يأمل في تجاوز عثراته أمام مستقبل قابس في الدوري التونسي

الأفريقي يأمل في تجاوز عثراته أمام مستقبل قابس في الدوري التونسي

المصدر: رويترز

يأمل الأفريقي في تجاوز أزمته المالية ونتائجه المتواضعة عندما يستضيف مستقبل قابس في افتتاح مباريات الجولة الثامنة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، غدًا الجمعة.

ويعاني الأفريقي من أسوأ انطلاقة في المسابقة عبر تاريخه، بعد أن اكتفى بانتصار واحد في سبع مباريات، ليحصد خمس نقاط فقط في المركز 12 من بين 14 فريقًا.

وزادت المشاكل المالية للنادي؛ بسبب تراكم الديون، وأصبح مهددًا من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بخصم نقاط من رصيده؛ بسبب عدم تسوية مستحقات عدد من لاعبيه ومدربيه السابقين، إضافة إلى منعه من إبرام تعاقدات جديدة.

لكن الأفريقي يأمل في تجاوز مشاكله وتحقيق انطلاقة جديدة عندما يستضيف مستقبل قابس، الذي يعاني بدوره من سوء النتائج ويحتل المركز قبل الأخير بأربع نقاط.

ويأمل فريق المدرب شهاب الليلي في تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما حقق انتفاضة قوية قادته لتجاوز بدايته السيئة واحتلال المركز الثاني خلف الترجي البطل والتتويج بلقب كأس تونس.

وقال عبدالسلام اليونسي رئيس النادي في تصريحات صحفية: ”جاءت بداية الموسم كارثية لكن هذا الوضع لن يستمر وسيحقق الفريق الانطلاقة الحقيقية، خاصة أنه يضم لاعبين قادرين على قلب الأمور لصالحنا“.

ويتطلع الصفاقسي المتصدر برصيد 19 نقطة إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز السابع على التوالي، عندما يحل ضيفًا على الملعب التونسي، بعد غد السبت.

لكن مهمة الصفاقسي لن تكون سهلة أمام الملعب الساعي إلى العودة للانتصارات بعد الهزيمة مرتين والتعادل مرة واحدة في آخر ثلاث مباريات، حيث تراجع للمركز الخامس برصيد 11 نقطة.

وقال محمود المصمودي مساعد مدرب الصفاقسي: ”الملعب التونسي فريق منظم ويقدم أداء قويًا منذ بداية الموسم، ويجيد الهجمات المرتدة، ويجب أن نستعد جيدًا للمواجهة لحصد النقاط كاملة“.

* النجم الساحلي والبنزرتي في صراع الوصافة

ويأمل النجم الساحلي في الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه وأمام جمهوره لتحقيق الانتصار على ضيفه البنزرتي في قمة مباريات الجولة وانتزاع المركز الثاني.

ويحتل النجم الساحلي المركز الرابع برصيد 15 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين فقط عن البنزرتي صاحب المركز الثاني.

وسيفقد النجم الساحلي جهود مهاجمه المصري عمرو مرعي؛ بسبب الإيقاف، وسيدفع المدرب البلجيكي جورج ليكنز بأحمد العكايشي في الهجوم بدلًا منه.

وتستكمل مباريات المرحلة، يوم الأحد المقبل، حيث يحل الترجي حامل اللقب ضيفًا على الملعب القابسي ويأمل في مواصلة انتصاراته والتقدم نحو القمة.

ووصل الترجي للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، بعد أن حقق الانتصار في ثلاث مباريات مؤجلة بسبب انشغاله بخوض دوري أبطال أفريقيا، الذي توج بلقبه مؤخرًا على حساب الأهلي المصري.

وسيحاول معين الشعباني مدرب الفريق التعامل بشكل جيد مع المباراة؛ لتجب إرهاق لاعبيه بسبب كثرة المباريات وتحقيق انتصار جديد.

وسيسعى الاتحاد المنستيري متذيل الترتيب بنقطة واحدة لتحقيق انتصاره الأول، عندما يستضيف نجم المتلوي، ويلتقي شبيبة القيروان مع اتحاد بنقردان، ويواجه حمام الأنف اتحاد تطاوين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com