مباراة مصر وتونس.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة الفراعنة ونسور قرطاج

مباراة مصر وتونس.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة الفراعنة ونسور قرطاج

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يلتقي منتخب مصر نظيره تونس، مساء الجمعة، على ملعب ”برج العرب“ بالإسكندرية في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وضمن المنتخبان التأهل رسميًا إلى نهائيات أمم إفريقيا ولكن هناك مواجهة قوية تنتظرها الجماهير في موقعة برج العرب.

موعد المباراة والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة 18:00 مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر التلفزيون المصري بالقناتين الثانية والنيل للرياضة البث الأرضي بجانب بي إن سبورتس 8 بصوت المعلقين المصري أحمد الطيب والتونسي رؤوف بن خليف.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المباراة خلال السطور القادمة:

صراع الصدارة
يتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وعلامة كاملة وخلفه منتخب مصر برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة تكبدها في ملعب رادس أمام نسور قرطاج بهدف نظيف.

ويحتاج منتخب مصر لحسم الصدارة من خلال الفوز بفارق هدفين على تونس نظرًا للاعتماد على قاعدة المواجهات المباشرة كما أن الفراعنة يبحثون عن الثأر في مباراة برج العرب بعد الهزيمة في رادس.

موقعة الأهلي والترجي
تلقى مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بظلالها على أجواء لقاء مصر وتونس.

وخسر الأهلي المصري لقب دوري أبطال إفريقيا منذ أيام بعد الفوز في برج العرب بنتيجة 3-1 والخسارة في رادس بنتيجة 3-0.

ويضم منتخب مصر بين صفوفه 4 لاعبين من الأهلي هم محمد الشناوي حارس المرمى وأيمن أشرف وصلاح محسن ومروان محسن بعد استبعاد الثنائي المصاب عمرو السولية ومحمد هاني.

ويضم منتخب تونس الحارس المعز بن شريفية وأيمن بن محمد وغيلان الشعلالي وطه ياسين الخنيسي في القائمة المستدعاة للمباراة.
اختبار حقيقي لأجيري

تعد هذه المباراة أول اختبار حقيقي للمدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر خاصة أنه واجه إي سواتيني مرتين والنيجر وحقق انتصارات عريضة.

ويسعى أجيري للتأكيد على أن منتخب مصر يعيش انطلاقة حقيقية معه من خلال الفوز على تونس، ويعتمد المدرب المكسيكي على نفس تشكيلته وأسلوبه بطريقة لعب 4-3-3 بوجود الحارس محمد الشناوي أو محمود جنش وفي خط الدفاع أحمد حجازي وباهر المحمدي وأحمد المحمدي القائد وأيمن أشرف.

وفي خط الوسط يعتمد أجيري على طارق حامد ومحمد النني وعمرو وردة وأمامهم في الهجوم الثلاثي محمد صلاح ومحمود حسن ”تريزيجيه“ ومروان محسن أو ربما يكون لحسين الشحات دورًا في البداية على حساب مروان على أن يلعب صلاح رأس حربة صريح.

وقال طه إسماعيل المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، لإرم نيوز إن المباراة ليست تحصيل حاصل كما يتصور البعض بعد التأهل ولكنها فرصة لاختبار اللاعبين وطريقة اللعب في مواجهة حافلة بالندية.

وأضاف: ”الفوز مهم في حسابات الصدارة وتصنيف الاتحاد الدولي فيفا“.

عهد جديد في تونس
يبدأ المنتخب التونسي عهدًا جديدًا بعد إقالة المدرب فوزي البنزرتي رغم التأهل والاستعانة بالمدرب المؤقت مراد العقبي لإدارة المباراة أمام مصر.

ويسعى منتخب تونس لتأكيد تفوقه على الفراعنة من خلال تشكيلة تضم الحارس فاروق بن مصطفى وأمامه الرباعي ياسين مرياح وديلان براون وحمدي النقاز وأيمن بن محمد للدفاع وإلياس السخيري وفرجاني ساسي ونعيم السليتي وأيمن بن محمد ”غيلان الشعلالي“ للوسط وفخر الدين بن يوسف ووهبي الخزري للهجوم.