5 أمور على طاولة محمود الخطيب لبدء ثورة التصحيح في النادي الأهلي المصري

5 أمور على طاولة محمود الخطيب لبدء ثورة التصحيح في النادي الأهلي المصري

المصدر: محمد فاروق- إرم نيوز

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب التحرك سريعًا بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم لقب دوري أبطال أفريقيا لحساب الترجي التونسي أمس الجمعة.

وعلمت شبكة ”إرم نيوز“ أن إدارة الأهلي اتفقت على الخطوط العريضة لمستقبل فريق الكرة، في ظل حالة الغضب التي تعم أرجاء النادي وأعضاء المجلس، بعد الهزيمة الثقيلة التي مُني بها الفريق أمس بثلاثية نظيفة أمام الترجي في ملعب ”رادس“ وضياع حلم التتويج باللقب التاسع في تاريخ القلعة الحمراء.

صفقات جديدة

اتفق مجلس إدارة الأهلي على حاجة الفريق الأول لتدعيم قوي في يناير المقبل، حيث كان هناك شبه إجماع على أن خسارة اللقب ترجع إلى الإصابات العديدة التي ضربت لاعبي الفريق وعدم وجود بديل بنفس الكفاءة.

ومن المقرر أن يتواصل الأهلي مع الشركة الراعية بريزنتيشن لبحث سبل تدعيم الفريق في شهر يناير بصفقات قوية، يأتي على رأسها حسين الشحات لاعب العين الإماراتي، ورأس حربة مميز ومدافع.

قائمة الراحلين

ينتظر مجلس إدارة الأهلي تقرير كارتيرون عقب ضياع اللقب الأفريقي، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى السقوط المدوي للفريق الأحمر في رادس.

ويسعى المجلس إلى حسم ملف الراحلين عن الفريق سواء للبيع النهائي أو الإعارة، وبالفعل تم طرح أكثر من اسم ترى الإدارة أنهم ليسوا على قدر المسؤولية ولا يستحقون ارتداء الفانلة الحمراء.

ومن أبرز الأسماء المنتظر رحيلهم عن صفوف الفريق في الفترة المقبلة، باسم علي الظهير الأيمن وميدو جابر وكريم نيدفيد صانعا الألعاب وأكرم توفيق لاعب خط الوسط، والمدافع رامي ربيعة، في حالة عدم تعافيه من إصاباته المتكررة قبل شهر يناير المقبل، ومروان محسن مهاجم الفريق.

ملف صالح جمعة

تتجه إدارة الأهلي إلى الإبقاء على صالح جمعة في صفوف الفريق، وقيده في القائمة فور فتح باب القيد بالانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل حاجة الجهاز الفني للاعب خط وسط يجيد دور عبدالله السعيد الذي رحل على سبيل الإعارة للأهلي السعودي.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة عقد اجتماع بين الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون ولجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب، لبحث موقف صالح، وحث المدير الفني على وضع برنامج خاص للاعب والاهتمام به نظرًا لقناعة الجميع بإمكاناته، وأنه في حاجة فقط للالتزام والتعامل بطريقة معينة يستطيع النادي من خلالها الاستفادة من موهبته لصالح الفريق.

إقالة الجهاز الطبي

يدرس مجلس الأهلي الاستغناء عن الجهاز الطبي بقيادة خالد محمود، في ظل تعدد الإصابات العضلية بين لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة.

وكان كارتيرون قد اشتكى أكثر من مرة، من الجهاز الطبي في الفريق، وتكرار الإصابات العضلية بين اللاعبين بصورة لافتة، وهو ما أثّر على المارد الأحمر في النهاية بخسارة اللقب القاري.

ملف الاتحاد الأفريقي

يرى مجلس الأهلي أن خسارة اللقب لم تكن بسبب سوء الأداء فقط، بل هناك شبه إجماع أن الاتحاد الأفريقي تعمّد إحداث البلبلة في صفوف الفريق ببيانه ضد المدير الفني قبل مباراة النهائي في رادس بساعات قليلة.

ويتجه رئيس النادي لاتخاذ خطوات جادة بشأن ما حدث من عقوبات ضد الفريق والتي كانت أبرزها إيقاف وليد أزارو بداعي السلوك غير الرياضي، لتمزيق قميصه من أجل الحصول على ركلة جزاء في مباراة الذهاب أمام الترجي.

ويسعى الخطيب إلى عدم تكرار ما حدث مع الأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي، في المنافسات المقبلة، في ظل استمرار بحث الفريق عن استعادة لقبه الضائع منذ 6 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com