مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف.. كل ما تريد معرفته عن موقعة ثمن نهائي البطولة العربية

مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف.. كل ما تريد معرفته عن موقعة ثمن نهائي البطولة العربية

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يحل فريق الأهلي السعودي ضيفًا ثقيلًا على وفاق سطيف الجزائري، مساء اليوم الأحد، في ملعب 8 مايو بجولة الذهاب في ثمن نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وتبدو هذه المواجهة أحد أقوى اللقاءات في دور الستة عشر للبطولة، خاصة أن وفاق سطيف تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ويقدم مستويات طيبة في الموسم الحالي، كما يعتمد الأهلي على نجومه الكبار لحصد نتيجة طيبة خارج الديار.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي الأمور الفنية المتعلقة بمواجهة الأهلي السعودي ووفاق سطيف الجزائري.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية الـ 2 بصوت المعلقين حازم عبد السلام وعامر عبد الله.

ثأر بايت

يسعى الأهلي للثأر من وفاق سطيف بعد 11 عامًا من خلال الفوز والتأهل لدور ربع النهائي.

ولعب الأهلي ضد وفاق سطيف في دوري أبطال العرب عام 2007 وفاز الأول في جولة الذهاب بهدف المدافع التونسي خالد بدرة من ضربة جزاء في السعودية، بينما فاز الوفاق في الجزائر بثنائية ياسين دراج والإيفواري مارسيل أديكو.

مشوار الفريقين

تأهل الأهلي السعودي إلى دور الستة عشر بالبطولة على حساب المحرق البحريني بالفوز ذهابًا وإيابًا بثنائية دون رد وثلاثية دون رد أيضًا.

وصعد الوفاق على حساب العين الإماراتي بعد الفوز بنتيجة 2-1 ثم الخسارة بهدف نظيف.

الغيابات أزمة الوفاق

يعاني وفاق سطيف بقيادة مديره الفني المغربي رشيد الطوسي من غيابات مؤثرة خاصة النجم الأبرز عبد المؤمن جابو الذي لعب في الموسم الماضي مع نادي النصر السعودي.

ويغيب -أيضاً- عن الوفاق اللاعب الحبيب بوقلمونة المهاجم المميز بجانب أنس ساعد اللاعب الغائب لأسباب تأديبية.. ويعتمد الطوسي على لاعب الوسط المتألق محمد بقير مع الحارس المميز مصطفى زغبة.

الأهلي وغياب السومة

فاجأ الأرجنتيني بابلو غويدي، المدير الفني لفريق الأهلي، الجميع بعدم قيد السوري عمر السومة في القائمة العربية والاكتفاء بخمسة لاعبين أجانب، كما يغيب الثنائي حسين المقهوي والإسباني أليكسيس روانو.

ويعول غويدي على أبرز لاعبيه الثنائي المصري عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي، ويعتمد المدرب الأرجنتيني أيضًا على موهبة اللاعب دجانيني تافاريس وخلفه عبد الله السعيد كصانع لعب، وعلى الجناحين خوسيه خورادي وعبد الفتاح عسيري بجانب جوزيف دي سوزا ونوح الموسى.

وأكد عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن الأهلي يبحث عن حصد الفوز وأمامه فرصة مهمة خاصة أن الوفاق يعاني بعضَ الغيابات المؤثرة.

وأضاف: ”وفاق سطيف فريق قوي وأرضية الملعب النجيل الصناعي ستزيد صعوبة مهمة الأهلي السعودي“.