أرقام قياسية سقطت في الدور الأول لكأس العالم وأفريقيا الأسوأ – إرم نيوز‬‎

أرقام قياسية سقطت في الدور الأول لكأس العالم وأفريقيا الأسوأ

أرقام قياسية سقطت في الدور الأول لكأس العالم وأفريقيا الأسوأ
Soccer Football - World Cup - Group G - Panama vs Tunisia - Mordovia Arena, Saransk, Russia - June 28, 2018 Tunisia's Ghailene Chaalali in action with Panama's Gabriel Gomez REUTERS/Ricardo Moraes

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

شهدت مرحلة المجموعات في كأس العالم في روسيا سقوط العديد من الأرقام القياسية، وفيما يلي رصد صحيفة ”ماركا“ الإسبانية للأرقام الأكثر أهمية، قبل أن تنطلق مرحلة خروج المغلوب، يوم السبت.

صفر- للمرة الأولى منذ العام 1982 لم ينجح أي فريق أفريقي في تجاوز الدور الأول. وكانت السنغال آخر المنتخبات الأفريقية التي سقطت؛ بسبب اللعب النظيف وتأهل اليابان على حسابها.

2.54 – تم تسجيل 122 هدفًا في 48 مباراة بمتوسط بلغ 2.54 هدف لكل مباراة، متأخرًا عن نسخة البرازيل 2014 التي كان متوسطها 2.67 هدف في كل مباراة. فقط 5 نهائيات كان متوسطها أقل، ولكن في المقابل شهدت 36 مباراة تسجيل أهداف قبل أن تنتهي واحدة بالتعادل السلبي.

4 – انتهت المباريات بالنسبة لـ 4 مدن مستضيفة البطولة، هي: إيكاتيرينبرغ وفولغوغراد وسارانسك وكالينينغراد، ولن تقام فيها أي مباريات من أدوار خروج المغلوب.

9 – الهداف حتى الآن هو هاري كين، الأهداف التي سجلها لاعبون في مرماهم بلغت 9 حتى الآن، ليحتكم الرقم القياسي السابق البالغ 6 أهداف من كأس العالم 1998 في فرنسا. ويتصدر هاري كين سباق الحذاء الذهبي بـ 5 أهداف.

37 – في الوقت الذي ودعت فيه ألمانيا حاملة اللقب البطولة، إلا أن أكثر من نصف عدد اللاعبين المنافسين في البوندسليغا مستمرون في البطولة. من أصل 67 لاعبًا في ألمانيا، وصل 37 لاعبًا إلى دور الـ16 بينهم 10 من سويسرا و7 من اليابان.

71- ألمانيا لديها 71 يومًا للتغلب على خيبة أملها في كأس العالم، قبل بداية دوري الأمم ضد فرنسا في ميونخ، في 6 سبتمبر المقبل.

226 – في الأيام القادمة، يمكن لألمانيا أيضًا أن تفقد نصيبها من سجلها التهديفي في مباريات خروج المغلوب، حيث تتساوى مع البرازيل وكل منهما سجل 226، لكن الفريق الأمريكي الجنوبي يمكنه الانفراد بالصدارة خلال مباراته أمام المكسيك في دور الـ16.

2500 – أحرز اللاعب التونسي فخرالدين بن يوسف الهدف رقم 2500 في كأس العالم، خلال الفوز بهدفين مقابل هدف على بنما، يوم الخميس.

1.2 مليون (وتزيد) – دخل روريك غيسلاسون الآيسلندي إلى كأس العالم بحوالي 40 ألف متابع على ”إنستغرام“، لكن هذا الرقم تضاعف ولا يزال منذ مشاركة اللاعب الآيسلندي الأشهر، كبديل أمام الأرجنتين في الدور الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com