مباراة منتخب تونس ضد بنما.. هل يجد نسور قرطاج ما يبحثون عنه منذ 40 عامًا؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة منتخب تونس ضد بنما.. هل يجد نسور قرطاج ما يبحثون عنه منذ 40 عامًا؟

مباراة منتخب تونس ضد بنما.. هل يجد نسور قرطاج ما يبحثون عنه منذ 40 عامًا؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يواجه منتخب تونس في ختام مشاركته في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 منتخب بنما بحثًا عن تسجيل فوز طال انتظاره منذ نسخة 1978 بالأرجنتين.

وحقق المنتخب التونسي طيلة مشاركاته الأربع الماضية فوزًا واحدًا وجاء يوم الـ2 من حزيران / يونيو 1978 أمام المنتخب المكسيكي 3-1 في أول لقاء يلعبه في كأس العالم وخسر بعدها في النسخة نفسها أمام بولندا وتعادل مع ألمانيا ليخرج من الدور الأول.

وشارك منتخب تونس بعد 1978 في 3 نسخ وهي نسخ 1998 و2002 و2006 وحقق خلالها 3 تعادلات و6 هزائم، كما خسر أول لقاءين في النسخة الحالية أمام إنجلترا 2-1 وبلجيكا 5-2.

وبإمكان تونس مغادرة مونديال روسيا بفوز ثاني للعرب والأول على حساب منتخب غير عربي على اعتبار أن منتخب السعودية حقق الفوز الوحيد وجاء على حساب منتخب عربي هو مصر.

ويواجه نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي عدة إكراهات أبرزها الإصابات التي ضربت مجموعة من اللاعبين حيث لا يتوافر سوى على حارس واحد هو المخضرم أيمن المثلولي الذي سيشارك أمام بنما فيما كان معز حسن قد أصيب أمام إنجلترا وفاروق بن مصطفى أمام بلجيكا.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم طلبًا من الاتحاد التونسي لكرة القدم بتسجيل الحارس معز بنشريفية الذي وصل لروسيا وهو ما فرض على نبيل معلول الإبقاء على الحارس فاروق بنمصطفى الذي سيجلس بديلًا رغم إصابته.

وحسب تقارير إعلامية تونسية فالمدرب نبيل معلول سيجري عدة تغييرات على تشكلة المنتخب التونسي والتي قد تكون على الشكيل التالي..

الحارس : أيمن المثلولي

الدفاع : حمدي النقاز ورامي البدوي وياسين مرباح وأسامة الحدادي

وسط الميدان : فرجاني ساسي وبسام الصرافي ونعيم السليتي وغيلان الشعلالي وبسام الصرافي

الهجوم : وهبي الخرزي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com