أهم حقائق مباراة منتخب تونس ضد بلجيكا في كأس العالم روسيا 2018 – إرم نيوز‬‎

أهم حقائق مباراة منتخب تونس ضد بلجيكا في كأس العالم روسيا 2018

أهم حقائق مباراة منتخب تونس ضد بلجيكا في كأس العالم روسيا 2018

المصدر: رويترز

تواجه بلجيكا أحد المنتخبات القوية في كأس العالم لكرة القدم، اختبارًا أكثر صعوبة لقدراتها أمام تونس، عقب مباراة افتتاحية مريحة نسبيًا أمام بنما ضمن المجموعة السابعة.

وفاز فريق المدرب روبرتو مارتينيز المدجج بالنجوم 3-صفر على بنما، في أولى مباريات المنتخبين ضمن المجموعة السابعة في سوتشي، يوم الإثنين الماضي، لكن من المحتمل أن يواجه الفريق الأوروبي منافسًا أكثر قوة وصرامة دفاعيًا عندما يلتقي مع تونس على ملعب سبارتاك في موسكو، بعد غد السبت.

وهذا يعني أن إبداع وفطنة القائد إيدن هازارد وكيفن دي بروين ستكون حيوية لو أرادت بلجيكا التأهل لدور الستة عشر، ما يعني في الوقت ذاته وداع تونس للبطولة مبكرًا. واحتاج ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز فترة للدخول في أجواء اللقاء، يوم الإثنين، لكنهما نجحا في نهاية المطاف في تحقيق التأثير المطلوب.

وقال هازارد صانع لعب تشيلسي عن مواجهة السبت: ”المباراة الأولى في أي بطولة دائمًا ما تكون صعبة بعض الشيء، وكذلك الحرارة أرهقتنا، لكن بعد الراحة سنكون على استعداد للعودة مجددًا“.

وصنع دي بروين الهدف الثاني لزميله روميلو لوكاكو، بتمريرة متقنة رائعة، وقال لاعب وسط مانشستر سيتي، أمس الأربعاء، إنه يرى أن هذه مهمته الأساسية في البطولة.

وقال للصحفيين خلال إجازة مفاجئة لمدة يوم واحد للاعبين: ”مهمتي وضع المهاجمين في موقف يمكن معه تسجيل الأهداف. لو فعلت ذلك أكون أديت مهمتي بشكل جيد“.

واكتسبت تونس شعبية في الكرة الأفريقية؛ بقدرتها على الدفاع بصلابة خلال المباريات مع استخدام خطط وحيل لإضاعة الوقت.

وكاد هذا الأسلوب أن يفلح أمام إنجلترا في فولجوجراد، يوم الإثنين الماضي، حيث أحبطت تونس فريق المدرب جاريث ساوثجيت معظم فترات الشوط الثاني، عقب إدراك التعادل من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من الاستراحة.

ورغم الدفاع المنظم، منيت شباك الفريق التونسي بهدف قرب النهاية ليخسر 2-1، لذلك سيحتاج الفريق لاستخدام طريقة لعب أكثر طموحًا أمام بلجيكا؛ للحفاظ على آماله في التأهل للدور التالي.

وفشل الفريق أمام إنجلترا في تشكيل أي خطورة هجومية منذ إدراك التعادل، لكن البقاء في البطولة يحتاج لإنهاء مسيرة استمرت 12 مباراة متتالية بدون أي انتصار في نهائيات كأس العالم، منذ المشاركة الأولى قبل 40 عامًا في الأرجنتين 1978.

وقال نبيل معلول مدرب تونس: ”أعتقد أننا سنحظى باحترام بلجيكا، ولدينا طموحنا الخاص لتجاوز الدور الأول الذي لم تصل له تونس من قبل“.

حقائق

* المكان: استاد سبارتاك موسكو * السعة: 44190 متفرجًا * الموعد: السبت 23 يونيو الساعة 1500 بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش)

* حقائق رئيسية:

– فازت بلجيكا بمباراتها الافتتاحية في المجموعة السابعة بفضل ثلاثة أهداف دون رد في الشوط الثاني أمام بنما، في بداية قوية لمشوارها في روسيا. قبل أربع سنوات فازت بلجيكا بكل مبارياتها الثلاث في دور المجموعات بكأس العالم في البرازيل.

– كانت بلجيكا أول بلد أوروبي يتأهل لكأس العالم 2018، باستثناء روسيا صاحبة الضيافة. كما كانت واحدة من أربعة منتخبات لم تتجرع أي خسارة خلال التصفيات مع إنجلترا وألمانيا وإسبانيا. وسجلت أكبر عدد من الأهداف بالتساوي مع ألمانيا في التصفيات الأوروبية (43).

– كانت تونس أول بلد أفريقي يفوز بمباراة في كأس العالم، عندما تغلبت على المكسيك 3-1 في الأرجنتين، في نهائيات 1978.

– كان الفرنسي نبيل معلول مساعدًا للفرنسي روجيه لومير عندما فازت تونس بلقبها الكبير الوحيد (بطولة أفريقيا 2004 على أرضها).

* المواجهات السابقة:

– تعادل المنتخبان 1-1 في اليابان في كأس العالم 2002. وفازت تونس على بلجيكا 2-1 في مواجهتهما الأولى في 1992 في مباراة ودية دولية. وفازت بلجيكا 1-صفر استعدادًا لكأس العالم 2014 في بروكسل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com