مباراة تونس ضد إنجلترا.. هل يكسر نسور قرطاج الجولة الحزينة للعرب أمام الأسود الثلاثة؟
مباراة تونس ضد إنجلترا.. هل يكسر نسور قرطاج الجولة الحزينة للعرب أمام الأسود الثلاثة؟مباراة تونس ضد إنجلترا.. هل يكسر نسور قرطاج الجولة الحزينة للعرب أمام الأسود الثلاثة؟

مباراة تونس ضد إنجلترا.. هل يكسر نسور قرطاج الجولة الحزينة للعرب أمام الأسود الثلاثة؟

يفتتح منتخب تونس مشواره ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا بمواجهة نارية ضد إنجلترا مساء الاثنين، في لقاء خارج التوقعات.

ويسعى منتخب تونس إلى كسر الجولة الحزينة للمنتخبات العربية وحصد الفوز أو التعادل بعد هزيمة مصر أمام أوروجواي والسعودية أمام روسيا بجانب خسارة المغرب أمام إيران.

وتستعرض "إرم نيوز" أبرز ملامح مواجهة تونس وإنجلترا فإلى السطور القادمة:

ذكريات 98

بعد 20 عاماً كاملة ، يخوض المنتخب التونسي مواجهة جديدة ضد إنجلترا منذ لقائهما الوحيد في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 1998.

وفاز منتخب إنجلترا على حساب تونس في مونديال 98 بثنائية آلان شيرر وبول سكولز، وهو ما يخشى نسور قرطاج تكراره.

أحزان العرب

شهدت الجولة أحزان للمنتخبات العربية وعلى رأسها المنتخب السعودي الذي افتتح المشوار بهزيمة قاسية أمام روسيا بخماسية دون رد.

وخسر منتخب مصر في آخر دقيقة أمام أوروجواي بهدف نظيف بالجولة الأولى للمجموعة الأولى، كما خسر منتخب المغرب أمام إيران بالمجموعة الثانية بهدف نظيف.

أسلحة معلول

يعتمد المنتخب التونسي على الروح القتالية التي يضفيها المدير الفني نبيل معلول من أجل حسم نتيجة طيبة في مباراة إنجلترا.

ويراهن معلول على قوة خط الوسط في وجود وهبي الخزري، وأنيس البدري، وإلياس سخيري، وفرجاني ساسي، ونعيم السليتي، مع استغلال موهبة فخر الدين بن يوسف.

ويعتمد معلول على كتيبة خط الدفاع، ياسين مرياح، وعلي معلول، وصيام بن يوسف، وديلان برون، من أجل التعامل مع خطورة إنجلترا.

وأكد يامن بن ذكري ، مدافع منتخب تونس ونادي الزمالك المصري السابق، ل"إرم نيوز" أن منتخب تونس لديه طموح كبير لتقديم مستويات طيبة في بطولة كأس العالم، خاصة بعد العروض القوية في بطولة كأس العالم.

وأضاف: " منتخب تونس لديه خط وسط منظم، خاصة وهبي الخزري ونعيم السليتي مع موهبة فخر الدين بن يوسف وتحركاته السريعة".

إيقاف كين

من المؤكد أن مسألة إيقاف الهداف هاري كين، ستظل أزمة لدفاع منتخب تونس، خاصة أن كين أحد أبرز هدافي الدوري الإنجليزي، وأحد النجوم الكبار في سماء الساحرة المستديرة هذا الموسم.

ويجد منتخب تونس نفسه في ورطة حقيقية للتعامل مع قدرات وخطورة الهداف هاري كين، خاصة أن هجوم إنجلترا يضم أيضًا لاعبين أصحاب سرعات، مثل رحيم سترلينج وجيسي لينجارد وديلي آلي.

ويملك منتخب إنجلترا سرعات على الأطراف بوجود كيران تريبير وآشلي يونج، مع اعتماد المدير الفني جاريث ساوثجيت على طريقة 3-4-3.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com