رسميًا.. المغرب يترشح لتنظيم كأس العالم 2030

رسميًا.. المغرب يترشح لتنظيم كأس العالم 2030

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

أعلن وزير الشباب والرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، أن المملكة المغربية ستتقدم، رسميًا، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بطلب احتضان كأس العالم 2030.

وأوضح العلمي في تصريح لوكالة المغرب للأنباء (الوكالة الرسمية بالبلاد)، اليوم الخميس، أن هذا الإعلان جاء بتعليمات من الملك محمد السادس، مشيرًا إلى أن الحكومة المغربية تلتزم بتنفيذ كافة المشاريع التي كانت مبرمجة في ملف الترشيح الذي تقدم به المغرب لاستضافة مونديال 2026.

وأبرز الوزير المغربي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعترف بمؤهلات المملكة وقدرتها على استضافة تظاهرة كروية عالمية من هذا الحجم. لافتًا أن المغرب قام بحملة نظيفة في إطار الترويج للملف المغربي لمونديال 2026، مبديًا أسفه لبعض الممارسات الخارجة عن أخلاقيات “الفيفا” التي شابت عملية اختيار البلد المضيف لمونديال 2026.

وفاز الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وذلك خلال المؤتمر الـ68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الذي أقيم، أمس الأربعاء، بموسكو.

وجاء اختيار الملف المشترك لمونديال 2026، الذي سيعرف لأول مرة مشاركة 48 منتخبًا بدلًا من 32 حاليًا، بعد حصوله على 134 صوتًا مقابل 65 للملف المغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع