تشكيلة وموعد مباراة المغرب ضد إيران في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلة

تشكيلة وموعد مباراة المغرب ضد إيران في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلة

المصدر: الأناضول ـ إرم نيوز

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الجمعة، مباراة من العيار الثقيل في كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم، بين منتخبي المغرب وإيران في قمة “أفروآسيوية” ضمن المجموعة الثانية (مجموعة الموت)، والمقرر لها على ملعب (كريستوفسكي) في مدينة سانت بطرسبورغ.

ويسعى “أسود الأطلسي” للزئير بقوة للتعبير عن أنفسهم خلال مشاركتهم الخامسة بالعرس العالمي، بعد غياب دام 20 عامًا بعد آخر مشاركة لهم في فرنسا 1998.

ونجحت المغرب بانتزاع بطاقة نهائيات كأس العالم من منتخبات قوية هي كوت ديفوار والغابون ومالي بالتصفيات الأفريقية.

وتحقيق المغرب للفوز في مباراة إيران يسهل الكثير عليه قبل الصدام مع منتخبي البرتغال وإسبانيا في الجولتين الثانية والثالثة للمجموعة، لذلك سيدفع الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأسود بكامل قوته الضاربة.

وسيكون التشكيل المتوقع، منير مهند في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي أشرف حكيمي وغانم سايس ومهدي بنعطية ونور الدين أمرابط، وأمامهم كريم الأحمدي، ثم الرباعي أمين حارث ومبارك بوصوفة ويونس بلهندة وحكيم زياش، ومهاجم وحيد أيوب الكعبي.

على الجانب الآخر، يعد منتخب إيران من أقوى المنتخبات في القارة الآسيوية، وتمكن من التأهل للمونديال بعد أن وصل لـ22 نقطة بفارق سبع نقاط كاملة عن أقرب منافسيه منتخب كوريا الجنوبية والذي تأهل للمونديال الروسي أيضًا.

ولن يختلف الأسلوب في إيران عن المغرب كثيرًا إذ يعتمد البرتغالي كارلوس كيروش على نفس طريقة اللعب في المغرب.

ومن المحتمل عدم لحاق مهدي تارمي باللقاء للإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل، علي رضا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي ميلاد محمدي وروزبيه تشيشمي ومرتض بورعليغنجي ورامين رضائيان، وأمامهم أوميد إبراهيمي، ثم الرباعي مهدي تارمي وإحسان حاج صافي ومسعود شجاعي وعلي رضا جهان بخش، رس حربة وحيد سردار أزمون.

وتعد هذه المواجهة الثانية بين المنتخبين على مدار التاريخ، بعد مقابلة في عام 2002 ببطولة ودية في إيران انتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وكانت هناك مباراة أخرى في 2017 ولكنها ألغيت.

وتنطلق المباراة في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل على قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع