المغرب يرغب في استبعاد 4 اتحادات من التصويت على تنظيم كأس العالم 2026.. تعرف على السبب
المغرب يرغب في استبعاد 4 اتحادات من التصويت على تنظيم كأس العالم 2026.. تعرف على السببالمغرب يرغب في استبعاد 4 اتحادات من التصويت على تنظيم كأس العالم 2026.. تعرف على السبب

المغرب يرغب في استبعاد 4 اتحادات من التصويت على تنظيم كأس العالم 2026.. تعرف على السبب

صادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " اليوم الأحد، على تقرير لجنة "تاكس فورس"، التي كلفها بتقييم الملفين المرشحين لاحتضان كأس العالم 2026، وهو ما يمنح ملف المغرب والملف المشترك الأمريكي الكندي المكسيكي، فرصة المرور للتصويت أمام مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر الأربعاء القادم.

ويجرى التصويت الأربعاء القادم في ختام الجمعية العمومية، وذلك في حدود الثانية بعد الظهر بالتوقيت العالمي.

ومن المفترض أن يصوت 203 اتحاد عبر العالم، من أصل 207، حيث يمنع على الاتحادات المرشحة التصويت، وهي المغرب وكندا وأمريكا والمكسيك.

ويرغب المغرب في استبعاد 4 اتحادات وهي ساموا وبورتوريكو وغوام وجزر فيرغين، لكون هذه الدول الأربعة الصغيرة سكانها من الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبرون مواطنين أمريكيين.

ويأمل المغرب في قلب الطاولة على الملف المشترك، الذي يعتبره الكثير من المتتبعين مرشحًا للفوز الأربعاء، لكن تهديد الرئيس الأمريكي للدول التي لن تصوت على الملف المشترك، قد يدفع دولًا كثيرة إلى التصويت على المغرب، خاصة في أوروبا.

وستصوت أغلب الاتحادات الأفريقية والعربية على المغرب ،الذي يملك أيضًا أصواتًا في أوروبا وأسيا، لكنه يحتاج إلى 102 (صوت) للفوز بالتنظيم في المحاولة الخامسة.

وفشل المغرب 4 مرات في احتضان كأس العالم، إذ قدم ترشيحه لاحتضان مونديال 1994 و1998 و2006 و2010 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com