نبيل معلول مدرب منتخب تونس يشعر بالرضا بعد ”تعادل بطعم الفوز“ مع البرتغال

نبيل معلول مدرب منتخب تونس يشعر بالرضا بعد ”تعادل بطعم الفوز“ مع البرتغال

المصدر: رويترز

عبر نبيل معلول مدرب منتخب تونس عن سعادته ورضاه بتطور أداء فريقه والتعادل 2-2 مع البرتغال وديًا في براغا، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم في روسيا.

وقال معلول مدرب تونس: ”سعداء بالأداء وأسلوب اللعب الذي يقدمه المنتخب في الفترة الأخيرة، بعد فوزنا في مباراتين (ضد إيران وكوستاريكا)، ثم حققنا تعادلاً بطعم الانتصار أمام البرتغال بطلة أوروبا“.

وتقدمت البرتغال بهدفي أندريه سيلفا وجواو، لكن تونس نجحت في تعديل تأخرها وانتزاع التعادل بواسطة هدفي أنيس البدري وفخر الدين بن يوسف، لتؤكد جاهزيتها للعب في المجموعة السابعة القوية مع بلجيكا وإنجلترا وبنما.

وأضاف معلول لوسائل الإعلام: ”صحيح لعب منتخب البرتغال منقوصًا من نجمه كريستيانو رونالدو، لكننا نعاني أيضًا من غياب يوسف المساكني ووهبي الخزري وطه ياسين الخنيسي، وهم أكثر من مهمين في الناحية الهجومية للفريق“.

وقاد معلول، الذي تولى المهمة قبل نحو عام واحد، تونس للتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة باحتلالها المركز 14.

وتابع معلول: ”أصبح الفريق يضم تشكيلة منسجمة تتميز بالروح الجماعية والعزيمة، ويتمتع الفريق باللمسة الفنية الكبيرة، حتى عندما يلعب ضد منتخبات كبيرة أقوى منه يسعى لفرض أسلوبه وسيطرته وهيمنته ولا يركن فقط للدفاع“.

لكن معلول أوضح أن التعادل مع البرتغال لن يجعله يشعر بالغرور، وقال: ”يجب أن تبقى أرجلنا على الأرض. صحيح أننا تعادلنا مع البرتغال، لكن هناك عديد الأخطاء والنقائص التي سنعمل على معالجتها“.

وتأمل تونس، التي تشارك في كأس العالم للمرة الخامسة، أن تنجح لأول مرة في اجتياز الدور الأول، بعد الخروج مبكرًا أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com