النجم الساحلي يُسقط الصفاقسي ويواصل ملاحقة الترجي في الدوري التونسي

النجم الساحلي يُسقط الصفاقسي ويواصل ملاحقة الترجي في الدوري التونسي

المصدر: رويترز

أحرز لاعب الوسط حمزة لحمر هدفًا، ليقود النجم الساحلي للفوز خارج أرضه 1/0 على الصفاقسي، في لقاء قمة، ومواصلة تقاسم المركز الثاني مع الأفريقي في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس.

وسدد لحمر كرة من ركلة حرة لمست أحد المدافعين وخدعت حارس الصفاقسي رامي الجريدي، قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 54.

ويتقاسم النجم الساحلي المركز الثاني مع الأفريقي، الذي فاز 4/0 على ترجي جرجيس في وقت سابق وبرصيد 39 نقطة من 20 مباراة.

ويتأخر الفريقان بـ 5 نقاط عن الترجي المتصدر، الذي يلعب في ضيافة الاتحاد المنستيري، غدًا الجمعة.

وبدأ الصفاقسي ضاغطًا في الشوط الأول وصنع فرصًا قليلة، لكن النجم الساحلي بدا أكثر خطورة مع بداية الشوط الثاني، قبل أن ينجح في هز شباك ضيفه من تسديدة خادعة.

وانفرد محمد أمين الشرميطي مهاجم النجم الساحلي بحارس الصفاقسي، لكنه فشل في هز الشباك ليضيع على فريقه فرصة إضافة الهدف الثاني.

وضغط الصفاقسي بعد ذلك بكل قوته، لكنه أخفق في اختراق دفاع ضيفه، ليواصل نزيف النقاط ويفشل في تحقيق أي فوز للمباراة الخامسة على التوالي، ويتوقف رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع.

وقال الجزائري خيرالدين مضوي، مدرب النجم الساحلي: ”أهم شيء النقاط الثلاث.. قدّمنا أداءً جيدًا على المستوى الخططي“.

وأضاف: ”صنع الصفاقسي بعض الفرص في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني لم يشكل خطورة تذكر بعد أن أغلقنا الأطراف واعتمدنا على الهجمات المرتدة.. الانتصار سيمنحنا فرصة للعمل بهدوء“.

رباعية الأفريقي

وأحرز الأفريقي هدفين في كل شوط، ليسحق ضيفه ترجي جرجيس 4/0.

وافتتح لاعب الوسط وسام بن يحيى التسجيل للأفريقي، بعد أن تابع كرة على خط المرمى في الشباك بعد نصف ساعة من البداية، وضاعف الجناح الأيسر زهير الذوادي تقدم الفريق صاحب الضيافة في الدقيقة 41.

وأكد الأفريقي سيطرته على اللعب في الشوط الثاني، عندما عزز تفوقه بإضافة الهدف الثالث بواسطة بلال الخفيفي في الدقيقة 56، قبل أن يكمل البديل ياسين الشماخي الرباعية في الوقت بدل الضائع.

وقال الخفيفي بعدما حقق الأفريقي فوزه السادس على التوالي: ”قدّمنا كرة جميلة وبذلنا مجهودًا كبيرًا، لكن لا يزال أمامنا الكثير من المباريات وسنسعى لحصد المزيد من الانتصارات“.

وتعمقت جراح ترجي جرجيس بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة في قاع الجدول.

وزاد شبيبة القيروان من أزمة ضيفه اتحاد بنقردان، وتغلب عليه 2/0 بفضل هدفين في الشوط الثاني.

ورغم حالة الارتباك في شبيبة القيروان، بعد إضراب لاعبيه عن المران الأسبوع الماضي؛ بسبب مستحقاتهم المالية، نجح في الفوز بهدفي محمد العويشي من ركلة جزاء في الدقيقة 73 وياسين الصالحي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم شبيبة القيروان للمركز السادس برصيد 26 نقطة، بينما توقف رصيد اتحاد بنقردان عند 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن القاع.