الأفريقي ينزل بالترجي الهزيمة الأولى.. وهذا ترتيب الدوري التونسي (فيديو)

الأفريقي ينزل بالترجي الهزيمة الأولى.. وهذا ترتيب الدوري التونسي (فيديو)

المصدر: رويترز

سجل تيجاني بلعيد هدفًا من تسديدة رائعة؛ ليفوز الأفريقي 2-1 على غريمه اللدود الترجي، في مباراة قمة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، وهي أول هزيمة للترجي هذا الموسم.

افتتح أنيس بن حتيرة التسجيل للترجي حامل اللقب والمتصدر، بعد سبع دقائق من بداية اللقاء، لكن لاعب الوسط وسام بن يحيى أدرك التعادل للأفريقي من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وعرقل شمس الدين الذوادي مدافع الترجي صابر خليفة مهاجم الأفريقي المندفع؛ ليحتسب له حكم المباراة ركلة حرة، سددها صانع اللعب بلعيد ببراعة في شباك الحارس معز بن شريفية، في الدقيقة 65.

وطرد حكم المباراة الذوادي مدافع الترجي؛ لحصوله على الإنذار الثاني بسبب هذه المخالفة، ليكمل الترجي المباراة بعشرة لاعبين، ويتلقى خسارته الأولى في الموسم.

ورغم النقص العددي، استحوذ الترجي على الكرة، لكنه أخفق في هز شباك الأفريقي الذي تراجع للدفاع؛ من أجل المحافظة على تقدمه حتى النهاية.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه خليفة مهاجم الأفريقي؛ بسبب الحصول على الإنذار الثاني في اللحظات الأخيرة للقاء.

واستمر الترجي الذي قطع خطوة نحو الاحتفاظ باللقب في صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، متقدمًا بفارق ثماني نقاط عن غريمه الأفريقي صاحب المركز الثاني.

وواصل الصفاقسي نزيف النقاط، بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ترجي جرجيس، بينما فاز الملعب التونسي 1-صفر على اتحاد بنقردان، وتغلب البنزرتي 1-صفر على شبيبة القيروان.

واستمر تراجع الصفاقسي، ليصبح في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، بينما يحتل ترجي جرجيس قاع جدول الترتيب برصيد 14 نقطة.

وسجل فيراس بالعربي هدفًا في الدقيقة 71؛ ليستعيد البنزرتي نغمة الانتصارات ويرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد شبيبة القيروان عند 23 نقطة في المركز التاسع.

وحقق الملعب التونسي انتصاره الأول في خمس مباريات؛ بفضل هدف لاعبه جاسر الخميري في الدقيقة 18. ورفع الملعب التونسي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد اتحاد بنقردان عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير.

وكان مستقبل قابس فاز 1-صفر على الملعب القابسي، بينما هزم الاتحاد المنستيري 1-صفر أولمبيك مدنين، في افتتاح الجولة، أمس السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com