النجم الساحلي يتقدم بشكوى بداعي ”التلاعب“ في خسارته أمام الترجي

النجم الساحلي يتقدم بشكوى بداعي ”التلاعب“ في خسارته أمام الترجي

المصدر: رويترز

قال النجم الساحلي اليوم الأحد إنه يعتزم التقدم بشكوى بداعي وجود ”شبهة رشوة وتلاعب“ في نتيجة مباراة خسرها 3/2 أمام غريمه التقليدي الترجي في لقاء قمة بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم يوم الخميس الماضي.

وأوقف الاتحاد التونسي الحكم كريم الخميري حتى نهاية الموسم بسبب ارتكابه ”أخطاء“ في مباراة الترجي المتصدر ووصيفه النجم الساحلي.

وقال الاتحاد التونسي في بيان إنه قرر إيقاف الحكم الخميري حتى نهاية الموسم الحالي بعد أن أكد خبراء ارتكابه ”أخطاء جسيمة في الاتجاهين خلال المباراة“.

ومنح الحكم للترجي ركلة جزاء أثارت احتجاجات قوية من جانب النجم الساحلي الذي اعتبر أن الحكم أثّر على نتيجة المباراة وتسبب في خسارته.

وأثارت ركلة الجزاء احتجاجات قوية من جانب النجم الساحلي الذي وصفها بأنها خيالية وقال مدربه الجزائري خيرالدين مضوي إن الحكم أهدى النقاط الثلاث للترجي.

وطرد الخميري لاعبي النجم الساحلي عمار الجمل وعلية البريقي بسبب الاحتجاجات على قراراته خلال المباراة.

وقال النجم الساحلي في بيان إنه قرر عقب اجتماع عاجل ”تقديم شكاية جزائية (شكوى) في شبهة الارتشاء (الرشوة) والتلاعب بنتيجة مباراة الترجي.

”إعداد ملف لتقديمه للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي (الفيفا) بخصوص التجاوزات الخطيرة التي حدثت في قطاع كرة القدم بتونس الموسم الحالي والمواسم السابقة.

”إعداد ملف لإيداعه لدى كل من رئاسة الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد“.

ودعا النجم الساحلي ”كل الأطراف الراغبة في إصلاح قطاع الرياضة في البلاد وتفكيك منظومة الفساد به إلى الانضمام له ودعم مجهود النادي لتكوين ملف مشترك في هذا الشأن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com