مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا.. هل يثأر محمد صلاح من رفاق ياسين براهيمي؟
مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا.. هل يثأر محمد صلاح من رفاق ياسين براهيمي؟مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا.. هل يثأر محمد صلاح من رفاق ياسين براهيمي؟

مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا.. هل يثأر محمد صلاح من رفاق ياسين براهيمي؟

يحل فريق ليفربول الإنجليزي ضيفًا على بورتو البرتغالي، مساء الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا على ملعب "الدراغاو" بالبرتغال.
ويبدو هناك صراع عربي مثير بين محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر وياسين براهيمي نجم بورتو ومنتخب الجزائر.
وترصد شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي ملامح الصراع العربي بين صلاح وبراهيمي في موقعة بورتو وليفربول..
ثأر صلاح
يبحث صلاح عن الثأر ومحو الذكرى السيئة التي تطارده في مواجهة بورتو حين ودع دوري أبطال أوروبا على يد التنين البرتغالي في الموسم الماضي.
ولا ينسى صلاح أن أحلامه الأوروبية مع روما الإيطالي في العام الماضي تحطمت على يد رفاق ياسين براهيمي حين تعادلا بهدف لكل منهما في البرتغال بينما خسر روما على ملعبه بثلاثية دون رد.
صراع مصري جزائري
ويلوح في الأفق صراع نجوم الكرة المصرية والجزائرية في أوروبا من خلال المنافسة الرائعة بين الثنائي محمد صلاح ورياض محرز على مدار العامين الأخيرين، بعدما تفوق محرز حين قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي، ثم تألق صلاح مع روما وأصبح واحدًا من أفضل نجوم الكرة في إيطاليا، وتفوّق صلاح في الموسم الحالي بعد عودته لإنجلترا مع تراجع لمحرز مع ليستر.
وتتحفز الجماهير الجزائرية بتاريخ مبهر للنجم رابح ماجر مع فريق بورتو البرتغالي خاصة أن ماجر فاز بلقب دوري الأبطال عام 1987 مع بورتو ولم يفعلها أي لاعب مصري من قبل.
موسم تاريخي لصلاح
يعيش محمد صلاح موسمًا تاريخيًا في بداية مهمته مع ليفربول الإنجليزي خاصة أن صلاح سجل 22 هدفًا في الدوري، وأصبح ثاني هدافي البريميرليغ بعد هاري كين.
وأبهر صلاح العالم بأهدافه ولمساته السحرية مع ليفربول كما أنه يأمل التقدم لأبعد درجة ممكنة في دوري أبطال أوروبا لاستكمال موسم الإنجازات بعدما قاد منتخب مصر للتأهل لبطولة كأس العالم 2018 وحقق نجاحات رائعة مع الريدز.
وأثنى أحمد حسام ميدو مهاجم توتنهام الإنجليزي الأسبق في حديثه لـ"إرم نيوز" على قدرات محمد صلاح وما يقدمه هذا الموسم مؤكدًا أنه يسير بخطى ثابتة في الطريق لتحقيق إنجاز تاريخي.
وأشار إلى أن صلاح أصبح ناضجًا وقادرًا على إرهاب أي منافس بأهدافه وسرعاته وقدراته القيادية الكبيرة التي تظهر مع ليفربول.
براهيمي والخبرات
يسعى ياسين براهيمي للاستفادة من خبراته الطويلة وأدائه المبهر مع بورتو في السنوات الأخيرة والتي جعلت بعض الصحف البرتغالية مثل "أوجوجو" تمنحه لقب أفضل لاعب في الدوري البرتغالي خلال عام 2017.
وقدم براهيمي موسمًا متباينًا مع بورتو ولكن نجمه يلمع على فترات متباينة، وسجل اللاعب 8 أهداف في 34 مباراة وصنع 9 أهداف خلال 2613 دقيقة من المشاركة.
وأكد أحمد حسام "ميدو" أن براهيمي من اللاعبين الكبار في أوروبا على مستوى النجوم العرب، موضحًا أن اللاعب الجزائري يتميز بالموهبة الكبيرة والخبرات نتيجة لعبه في إسبانيا والبرتغال.
وأشار إلى أن براهيمي يتميز بالقدرة على المراوغة والأداء البدني الكبير، وهو أمر يجعله عنصرًا مهمًا لا غنى عنه في تشكيلة بورتو حتى إذا بدأ اللقاء بديلًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com