منتخب تونس يحسم مسألة ضم العاجي فوسيني كوليبالي

منتخب تونس يحسم مسألة ضم العاجي فوسيني كوليبالي

المصدر: رويترز

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم التراجع عن فكرة تجنيس لاعب وسط الترجي فوسيني كوليبالي وهو من ساحل العاج لتعزيز صفوف المنتخب الوطني في الفترة القادمة.

وقال الاتحاد التونسي في بيان: ”عكس ما تداولته بعض وسائل الإعلام وبعض المواقع الإلكترونية فإن وزارة العدل لم ترفض تجنيس كوليبالي بل إن الجامعة التونسية هي التي تخلت تلقائيًا عن ملف التجنيس من خلال مراسلة صادرة عن الجامعة تشرفنا من خلالها إعلام وزارة العدل بأن اللاعب المذكور لن تقع دعوته لتعزيز صفوف المنتخب الوطني خلال الفترة القادمة“.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أن وزارة العدل التونسية رفضت منح الجنسية للاعب كوليبالي وهو من ساحل العاج (28 عامًا) بعد أن تقدم بطلب للحصول على الجنسية التونسية استعدادًا لانضمامه الى منتخب ”نسور قرطاج“ في نهائيات كأس العالم.

وبالفعل وجّه مدرب منتخب تونس نبيل معلول الدعوة للاعب للمشاركة في معسكر تدريبي في قطر في شهر ديسمبر الماضي.

وأثارت رغبة الاتحاد التونسي في منح الجنسية للاعب من أجل الانضمام للمنتخب الوطني في كأس العالم جدلًا واسعًا في تونس.

وأضاف بيان الاتحاد التونسي ”لا ترى الجامعة (الاتحاد) من وجهة نظرها الرياضية أن بإمكان اللاعب تقديم خدمات جليلة للمنتخب الوطني في الوقت الحالي“.

وبدأ كوليبالي مشواره في الدوري المحلي التونسي بانضمامه للاتحاد المنستيري عام 2013 قبل أن ينتقل إلى صفوف الترجي بعد موسم واحد ولعب فترة قصيرة بألوان الملعب التونسي على سبيل الإعارة عام 2015.

ويخوض منتخب تونس، الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، الدور الأول إلى جانب إنجلترا وبلجيكا وبنما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com