منتخب المغرب يتأهل لأول مرة لقبل نهائي بطولة أفريقيا للمحليين
منتخب المغرب يتأهل لأول مرة لقبل نهائي بطولة أفريقيا للمحليينمنتخب المغرب يتأهل لأول مرة لقبل نهائي بطولة أفريقيا للمحليين

منتخب المغرب يتأهل لأول مرة لقبل نهائي بطولة أفريقيا للمحليين

سجل منتخب المغرب هدفًا في كل شوط ليهزم ضيفه منتخب ناميبيا 2-صفر، اليوم السبت، في أولى مباريات دور الثمانية لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين.

وبهذا الفوز تأهل منتخب المغرب لأول مرة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لينتظر مواجهة الفائز من مواجهة الكونغو وليبيا المقررة، غدًا الأحد.

وكانت بداية المباراة التي احتضنها ملعب محمد الخامس وسط الدار البيضاء وتابعها 40 ألف مشجع صعبة بالنسبة للمنتخب المغربي في ظل الانتشار الجيد للاعبي منتخب ناميبيا، الذين كانوا يتحولون بسرعة من الدفاع إلى الهجوم؛ ما جعل لاعبي المغرب يعتمدون على التسديد من بعيد لكن دون جدوى.

وانتظر منتخب المغرب حتى الدقيقة الـ36 ليفتتح التسجيل بعد أن نفذ لاعب الوسط وليد الكرتي ركلة حرة بسرعة، بينما كان لاعبو ناميبيا يحتجون على الحكم المالي محمدو كيتا لتصل الكرة للمهاجم أيوب الكعبي الذي انفرد وخدع الحارس.

وهذا هو الهدف السادس لمهاجم نهضة بركان الذي أصبح الهداف التاريخي لهذه البطولة.

وتحسن أداء منتخب المغرب في الشوط الثاني حيث كان الكعبي قريبًا من إضافة أهداف أخرى؛ لكنه سدد عاليًا في الدقيقة الـ48 قبل أن يبعد المدافع ويلوين هاناموب كرته في الدقيقة الـ54، والتي كانت متجهة للمرمى ليحصل منتخب المغرب على ركلة ركنية نفذها أشرف بن شرقي من الجهة اليمنى وقابلها صلاح الدين السعيدي بضربة رأس في الزاوية البعيدة مسجلًا الهدف الثاني.

وسجل منتخب ناميبيا هدفًا في الدقيقة 70؛ لكن الحكم ألغاه بداعي وجود مخالفة.

وسدد المدافع محمد ناهيري في الدقيقة الـ78 ركلة حرة من مسافة قريبة؛ لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com