ما المشكلة التي تعرقل موافقة الحسين عموته على تدريب نادي الزمالك المصري؟

ما المشكلة التي تعرقل موافقة الحسين عموته على تدريب نادي الزمالك المصري؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يواجه الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء المركز الخامس بكأس العالم للأندية، فريق أوراوا الياباني في لقاء قد يكون الأخير لمدرب الفريق المغربي الحسين عموتة المطلوب من عدة أندية عربية، بعدما تألق في قيادة فريقه نحو لقب الدوري المغربي للمحترفين، ولقب دوري أبطال أفريقيا.

ولا زال مصير المدرب المغربي يثير الجدل بين جماهير وإدارة فريق الوداد البيضاوي، منذ التتويج باللقب الأفريقي على حساب الأهلي المصري.

وكثرت الإشاعات حول رحيل عموته المرتقب، رغم أنه أكد سابقًا أنه مدرب يحترم التزاماته وعقده الذي ينتهي صيف 2018.

وأدى الفشل في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد الخسارة أمام باتشوكا المكسيكي في ربع النهائي 1-0 بعد وقتين إضافيين، إلى عودة إشاعات رحيله نحو الخليج أو مصر.

وكان وكيل أعمال الحسين عموتة، أكد توصله بعرضين أحدهما من مصر والثاني من الإمارات، وأنه فضل عدم مناقشتهما قبل نهاية كأس العالم للأندية.

ويأتي العرض المصري من فريق الزمالك الغريم التقليدي للأهلي الذي كان عموتة سببًا في فشله في الفوز بدوري أبطال أفريقيا، وقد يصبح عموتة أول مغربي يدرب أحد قطبي كرة القدم المصرية في التاريخ.

ويبقى المشكل الأكبر الذي قد يواجه المدرب المغربي، كونه من المدربين الذين يفضلون عدم التدخل في مهامهم والجو الهادئ والمناسب للعمل، لكن ظروف الزمالك الحالية قد تشكل عائقًا أمامه للتدريب في مصر، خاصة في ظل ما يعرف عن تدخل رئيس النادي مرتضى منصور في شؤون الفريق.

وسبق أن أكد نادي الزمالك تمسكه بمدربه نيبوشا، غير أن نتائج الفريق الأبيض قد تعجل برحيله.

وربما يعود عموتة للخليج من بوابة فريق إماراتي، بعدما درب سابقًا السد القطري، وقد يكون لقاء أوراوا الأخير في مسيرته برفقة الوداد البيضاوي المغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com