مباراة الوداد وباتشوكا.. 5 معلومات مهمة عن منافس بطل أفريقيا
مباراة الوداد وباتشوكا.. 5 معلومات مهمة عن منافس بطل أفريقيامباراة الوداد وباتشوكا.. 5 معلومات مهمة عن منافس بطل أفريقيا

مباراة الوداد وباتشوكا.. 5 معلومات مهمة عن منافس بطل أفريقيا

يخوض فريق الوداد المغربي مواجهة صعبة أمام نظيره باتشوكا المكسيكي، السبت، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.

يسعى الوداد، بطل قارة أفريقيا، لعبور عقبة باتشوكا والتأهل لدور الأربعة بالبطولة العالمية، في أولى مشاركات بطل المغرب في المونديال والثالثة للمغرب بعد الرجاء والمغرب التطواني.

وترصد شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي بعض الأمور التي يجب معرفتها عن منافس بطل أفريقيا في اللقاء المونديالي.. فإلى السطور التالية:

نادٍ عريق

يعد باتشوكا من الأندية العريقة التي تخطى عمرها الـ 100 عام، إذ تأسس النادي المكسيكي يوم 28 نوفمبر 1901، أي أنه أكمل 116 عامًا منذ أيام قليلة.

وبدأت الفكرة من خلال عمال المناجم الذين كانوا يعملون في المكسيك، وتأسس فريق باتشوكا لممارسة كرة القدم على سبيل الهواية، ثم انتقل الأمر لمرحلة الاحترافية مع انطلاق مسابقة دوري من خلال بعض الفرق في المكسيك عام 1907 عن طريق ألفريد كرولي.

وتحوّل الأمر للاحترافية مع انطلاق المسابقات موسم 1967/1968.

الفوز بالبطولات

حصد باتشوكا لقب الدوري المكسيكي 6 مرات أعوام 1999 و2001 و2003 و2006 و2007 و2016.

ويحمل الفريق المكسيكي 16 بطولة محلية في خزائنه على مدار تاريخه.

وعلى صعيد دوري أبطال الكونكاكاف فاز باتشوكا باللقب 5 مرات أعوام 2002 و2007 و2008 و2010 و2017.

معاناة واضحة

يعاني باتشوكا هذا الموسم بشكل واضح على صعيد النتائج المحلية.

ويحتل الفريق المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري المكسيكي من 18 فريقًا بعد مرور 17 جولة.

وحصد باتشوكا 19 نقطة فقط وتلقى 8 هزائم في الدوري المحلي الذي يتصدره فريق مونتيري.

أبرز اللاعبين

لا شك أن أبرز لاعبي الفريق المكسيكي وأشهرهم النجم الياباني كيوزوكي هوندا، اللاعب الموهوب الذي صال وجال في قارة آسيا ومع المنتخب الياباني، ودافع عن ألوان فريق ميلان الإيطالي.

ويعد الثنائي الإكوادوري خوان كاليرو وأوسكار موليرو من أبرز اللاعبين في تشكيلة باتشوكا، بجانب المهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو ومواطنه فرانكو خارا، والأمريكي عمر غونزاليز، والمكسيكي المخضرم توني فيغروا وإريك غوتيريز

مدرب واعد

يقود باتشوكا المدرب الأوروغوياني دييغو ألونسو، وهو مدير فني واعد عمره 42 عامًا، وكان يلعب مهاجمًا للعديد من الأندية أبرزها أتلتيكو مدريد وفالنسيا وراسينغ ومالاغا في إسبانيا، بجانب شنغهاي الصيني وناسيونال الأوروغوياني.

وتحول ألونسو للتدريب عام 2011 وتولى تدريب فريق بيلافيستا الأوروغوياني، ثم تولى غواراني وبينارول في أوروغواي وقاد فريق أولمبيا في باراغواي قبل الانتقال لقيادة باتشوكا في عام 2014 وحتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com