الهلال والاتحاد يتنافسان على النسخة الأولى من كأس ولي العهد.. وتغيير مسمى الجولة المقبلة من الدوري

الهلال والاتحاد يتنافسان على النسخة الأولى من كأس ولي العهد.. وتغيير مسمى الجولة المقبلة من الدوري

المصدر: فريق التحرير

أشارت تقارير صحافية سعودية إلى أن البطولة الجديدة لكأس ولي العهد والتي ستجمع ناديي الهلال والاتحاد لن تقام في أبوظبي كما كان مقررا من قبل بل في السعودية.

ووفقا لصحيفة ”الرياض“، فإنه بعد إقرار تغيير نظام مسابقة كأس سمو ولي العهد وجعلها تقتصر على بطلي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين سيكون الهلال بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي والاتحاد بطل كأس ولي العهد أول من يتشرف على التنافس على نيل كأس ولي العهد في نسخته الجديدة، وبعد أن ألغي مسمى كاس السوبر السعودي، وهو ما يجعل مكان لعب المباراة داخل المملكة ويحدد ملعب إقامتها سواء في الرياض أو جدة في وقت لاحق.

ويعد نادي الاتحاد السعودي آخر بطل لبطولة كأس ولي العهد بنسختها السابقة.. وسيلعب النسخة الجديد من كاس ولي العهد (السوبر) في منتصف يناير أمام نادي الهلال.

وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، اليوم الثلاثاء، إلغاء بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم اعتبارا من الموسم الحالي وإطلاق مسماه على كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري وكأس الملك.

وأقيمت بطولة كأس ولي العهد للموسم الحالي ووصلت إلى دور الـ16، حيث كان من المفترض إقامة اخر مباراتين في هذا الدور بين الاتفاق والأهلي وكذلك القادسية والهلال الشهر المقبل لحجز آخر مقعدين في دور الثمانية.

وأعلن آل الشيخ كذلك في مؤتمر صحفي بحضور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي للعبة، إلغاء مسمى دوري عبد اللطيف جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة الدوري الممتاز مع رفع مكافآت كأس الملك إلى عشرة ملايين ريال سعودي (2666561 دولارا) لصاحب المركز الأول وخمسة ملايين للثاني.

وتقرر إطلاق مسمى ”جولة الوطن“ على الجولة المقبلة من الدوري (الرابعة) بمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني الذي يوافق يوم 23 سبتمبر أيلول الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com