هل تقام دورة عالمية في السعودية بمشاركة منتخبي البرازيل والأرجنتين؟

هل تقام دورة عالمية في السعودية بمشاركة منتخبي البرازيل والأرجنتين؟

المصدر: فريق التحرير

يرتب الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة حدث عالمي على استاد مدينة الملك عبدالله ”الجوهرة“ بجدة قريبًا، وذلك خلال دورة دولية ودية تجمع منتخبات البرازيل والأرجنتين بجانب مصر وتونس وبعض منتخبات أوروبا، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

ووفقًا لصحيفة ”الرياضي“ السعودية، فقد أعطى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، الضوء الأخضر للاتحاد السعودي لكرة القدم للتحرك بقوة لتنظيم الدورة الدولية الودية، حيث بدأ رئيس اتحاد اللعبة عادل عزت، اتصالاته مع اتحادي كرة القدم في البرازيل والأرجنتين للمشاركة في الدورة التي سيجري في الفترة المقبلة تحديد الموعد المناسب لها، بما يتواكب مع أيام ”فيفا“ والأجندة العالمية.

ويجري الاتحاد السعودي اتصالات مماثلة مع اتحادات كرة القدم في إنجلترا والباراغواي ورومانيا واتحادات عربية وآسيوية، منها الاتحادان التونسي والمصري المرشحان بقوة للتأهل إلى كأس العالم واللحاق بالمنتخب السعودي، وكذلك الاتحاد الكوري الجنوبي والياباني والأسترالي.

وستكون الدورة الدولية حال النجاح في إقامتها قبل نهائيات كأس العالم إضافة جديدة للإدارة الرياضية السعودية، علاوة على كونها أكبر إعداد قبل المشاركة في المحفل العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com