هل أصدر تركي آل شيخ توصية بمنع تداول لقب ”جحفلي“؟.. رد رسمي من هيئة الرياضة السعودية

هل أصدر تركي آل شيخ توصية بمنع تداول لقب ”جحفلي“؟.. رد رسمي من هيئة الرياضة السعودية

المصدر: فريق التحرير

استيقظ السعوديون على قرار رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل شيخ بتحويل ملف التجاوزات والمخالفات في ميزانية نادي الاتحاد إلى هيئة الرقابة والتحقيق، بما يعنيه ذلك من وقوع شخصيات هامة كانت أدارت النادي خلال الفترات الماضية تحت طائلة القانون.

ويمر نادي الاتحاد بأزمة مالية طاحنة نتيجة تجاوزات عديدة في تعامله مع مدربين ولاعبين خلال السنوات الماضية.

وأردف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة قراراه الأول بتوجيه الأندية الممتازة بعقد جمعية عمومية استثنائية لكل ناد خلال مدة لا تتجاوز ٣٠ يوماً.

كان تركي آل شيخ أثار جدلا واسعا أمس بإلغاء لجنة التوثيق وما توصلت له من نتائج في فترة سابقة، وهو ما فتح بابا لسجال واسع بين جماهير الأندية بمختلف ميولها منذ صدور القرار، غير أن كثيرين رأوا القرار موجها ضد نادي الهلال ولمصلحة النصر.

ويبدو أن آل شيخ سيعاني من كونه مشجعا سابقا لنادي النصر، على الرغم من دعمه الهائل لنادي الهلال خلال مشواره بدوري أبطال آسيا.

في ذلك الإطار، اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فهاشتاغ #جحفلي ، حيث سخر آلاف السعوديين من توصية تركي آل شيخ بمنع تداول جملة لقب جحفلي على الأهداف المتأخرة، واستخدام لفظ هدف قاتل.

ويستخدم جماهير نادي الهلال لقب #جحفلي للاحتفاء بهدف محمد جحفلي المتأخر في شباك النصر خلال مباراة ديربي الرياض قبل عامين حينما سجل اللاعب هدفا متأخرا في شباك العالمي.

ومن يومها يستخدم لقب #جحفلة على كل هدف متأخر.

ووفقا لما تداوله مغردون فإن الهيئة أوصت بمنع استخدام لفظ جحفلة، وعممت ذلك على كل وسائل الإعلام.

وعلى الرغم من الانتشار الواسع للهاشتاغ إلى أنه يبدو مجرد شائعة نشرها جمهور نادي الهلال للسخرية من قرارات تركي آل شيخ الأخيرة، خاصة الذي يخص إلغاء لجنة توثيق البطولات.

ولم ينشر حساب الهيئة العامة للرياضة أي بيان يخص التوصية، كما حدث مع قرارات تركي آلشيخ الأخيرة، كما لم تشر أي وسيلة إعلامية إلى الأمر.

ونفى رجاء الله السلمي وكيل رئيس هيئة الرياضة لشؤون الإعلام ما تردد عن القرار قائلا :“لم يصدر عن الهيئة العامة للرياضة قرار كهذا وستقوم الهيئة بملاحقة من قام بذلك ومتابعة إتخاذ العقوبات اللازمة تجاهه بصورة عاجلة“.

وتداول مغردون صورة للتوصية، غير أنها تبدو مفبركة، ولا تشبه صورة بيانات الهيئة العامة للرياضة.

يذكر أن تركي آل شيخ نفى من بداية تسلمه مهام رئاسة هيئة الرياضة السعودية انتماءه لأي ناد مشيرا إلى أن ارتباطه بعدد من الأندية في السابق كان لدعهما، وليس تشجيعا لها، كان ذلك ردا على مخاوف حول علاقته بناديي النصر والتعاون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com