تركي آل الشيخ يحول ملفات المخالفات في نادي الاتحاد السعودي لهيئة الرقابة والتحقيق

تركي آل الشيخ يحول ملفات المخالفات في نادي الاتحاد السعودي لهيئة الرقابة والتحقيق

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

أصدر تركي آل الشيخ، الرئيس العام الجديد لهيئة الرياضة، قراراً بتحويل ملف المخالفات والديون في نادي الاتحاد لهيئة الرقابة والتحقيق.

وأوضحت الهيئة العامة للرياضة، في بيان صادر عنها: ”لما توافر من معلومات وبيانات عن التجاوزات والمخالفات وتبديد المال العالم في ميزانية نادي الاتحاد خلال السنوات الماضية الأمر الذي أدى لتحمل النادي مديونية ضخمة، فقد قرر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة إحالة ملف هذه المخالفات والتجاوزات إلى هيئة الرقابة والتحقيق باعتبارها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا“.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء جاء للحفاظ على سمعة الأندية السعودية، وأن هذا لما توافر من معلومات وبيانات حول المخالفات وتبديد المال العام في ميزانية نادي الاتحاد السعودي الرياضي.

يذكر أن تقارير سابقة كانت كشفت عن أن آل الشيخ يعتزم الدخول بقوة لإنقاذ عميد الأندية السعودية من ورطة الديون التي تعصف به.

 

 

 

إلى ذلك أصدر تركي آل الشيخ، قراراً آخر يخص الأندية السعودية.

‏ووجه رئيس مجلس إدارة ‫هيئة الرياضة‬، الأندية الممتازة بعقد جمعية عمومية استثنائية لكل ناد خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخه، وحال عدم انعقادها خلال هذه المدة يتم الرفع بمسببات ذلك لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأوضح بيان الهيئة العامة أن توجيه رئيس مجلس إدارة ‫هيئة الرياضة تضمن ضرورة اشتمال التقارير على الإيرادات والمصروفات وديون النادي، للحفاظ على مكتسبات الأندية ومتابعة أعمالها ككيانات تتبع للهيئة العامة للرياضة وتقع تحت مسؤولياتها.

وكانت الهيئة أصدرت أمس قراراً تسبب في حالة جدل بالشارع الرياضي السعودي، بعدما ألغت لجنة توثيق البطولات تاركة الأمر للأندية في تحديد بطولاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com