جدل واسع في السعودية بعد قرار إلغاء لجنة توثيق البطولات

جدل واسع في السعودية بعد قرار إلغاء لجنة توثيق البطولات

المصدر: إرم نيوز

أثار قرار الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، إلغاء لجنة توثيق البطولات، جدلًا كبيرًا بين الجماهير.

وألغى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ اليوم القرارات التي توصلت إليها لجنة توثيق بطولات الأندية التي شكلت في فترة سابقة، وما توصلت له من نتائج.

وأشار بيان صادر مساء اليوم عن الهيئة العامة للرياضة إلى أن هذا الأمر سيترك للأندية الرياضية، وفقا لما لديها من سجلات، وما ستعتمد عليه من توثيق تاريخي لبطولاتها ومشاركاتها في كافة الألعاب، كما أنه يمكن للاتحادات الرياضية أن توثق ما تراه مناسبا لأي بطولات أو مشاركات خاصة بها.

وانتقد عدد من محبي ومشجعي نادي الهلال السعودي هذا القرار، من خلال هاشتاغ ”#لجنة_ثوثيق_البطولات“، تصدره شبكة ”إرم نيوز“ في السطور التالية:

في البداية كتب حساب اللجنة على تويتر تغريدة قال فيها: “ عملت اللجنة لأكثر من 8000 ساعة للخروج بنتائجها واعتمادها ..نشكر كل من ساهم وتعب لإحصاء تاريخ وإرث رياضتنا“.

واتهم عمر الشهري قرار إلغاء اللجنة بأنه موجه ضد نادي الهلال قائلًا: ”احفرها بجبهة كل عدو للهلال ”لِن تصل إلى ماوصلنا إليه ولن تستنشق ذهباً كِـ ذهب خزائننا“.

وقال تركي بن مشعل: ”الشمس لا تغطى بغربال، المجد البين لا يمكن حجبه . مهما قيل وسيقال يبقى الكل خلف الهلال“.

على العكس أيّد الإعلامي محمد شنوان العنزي القرار قائلًا: ”جاءت لتلغي جزءًا مهمًا من رياضة ”وطن“ ..! وتاريخ أندية وأجيال ..!قرار صائب من تركي آل الشيخ، بإلغاء اللجنة والعبث !“.

كما أيّد الدكتور سعود آل سليم القرار قائلًا: “ الفاشلون واللجان المضروبة لا يكتبون التاريخ، شكراً يا رئيس الهيئة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com