رئيس الاتحاد السعودي يبرّر عدم تجديد عقد فان مارفيك
رئيس الاتحاد السعودي يبرّر عدم تجديد عقد فان مارفيكرئيس الاتحاد السعودي يبرّر عدم تجديد عقد فان مارفيك

رئيس الاتحاد السعودي يبرّر عدم تجديد عقد فان مارفيك

أكد عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عدم تجديد عقد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، يعود لعدم تنازله عن قناعاته بشأن تواجده في السعودية لمتابعة المباريات واللاعبين.

وأوضح في حديث إعلامي تلفزيوني لقناة (أم بي سي أكشن) أن مارفيك غادر بعد انتهاء آخر مباراة في التصفيات الآسيوية أمام اليابان بـ 4 ساعات رافضًا الخوض في نقاش تجديد عقده.

وقال: "غادر بسرعة، وتواصلنا معه هاتفيًا فيما بعد، إلا أنه أصرّ على أن يكون حضوره إلى سعودية متوافقًا مع المعسكرات فقط، وهذا لا يتناسب مع خططنا وطموحاتنا المقبلة، لاسيما أن الدولة تنتظر ظهورًا مشرفًا للمنتخب في روسيا، ومارفيك يشكل تهديدًا لهذا الطموح بعدم قبوله التواجد معنا".

وأضاف:"المرحلة المقبلة لا تقبل أنصاف الحلول، وتتطلب استراتيجية جديدة لأن ذلك مشروع دولة والتدريب عن بعد ليس له ما يبرره، فقد صبرْنا أثناء التصفيات لظروف عديد، أما الآن فلا يمكن تكرار ذلك طلب".

وأوضح:"طلبنا منه على الأقل التواجد 3 أسابيع كل شهر مع إعطائه إجازة مفتوحة وتذاكر لمدة أسبوع مع حضور 80% من مباريات الدوري لكنه رفض".

وحول التعاقد مع الأرجنتيني خوزيه باوزا قال: "عملنا على أكثر من ملف، ولم نتطرق لأي مدرب بالدوري السعودي، ونجحنا باختيار باوزا الذي سيحضر كل المباريات حتى مباريات الدرجة الأولى ليتعرّف على اللاعبين ويُعدَّ منتخبًا قويًا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com