قبل مواجهة بيروزي.. كيف يستفيد النادي الأهلي من تأهل السعودية لكأس العالم؟

قبل مواجهة بيروزي..  كيف يستفيد النادي الأهلي من تأهل السعودية لكأس العالم؟

المصدر: رويترز

قال ياسر المسيليم حارس الأهلي إن تأهل السعودية لكأس العالم لكرة القدم يحفز فريقه لبلوغ الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا على حساب بيروزي الإيراني غدا الثلاثاء.

وتأهلت السعودية لكأس العالم 2018 في روسيا يوم الثلاثاء الماضي بعد الفوز 1-صفر على اليابان لتعود للنهائيات لأول مرة منذ 2006 وكان المسيليم على مقاعد البدلاء في استاد الجوهرة المشعة.

ويرى المسيليم أن هذا التأهل يرفع معنويات لاعبي الأهلي خاصة بعد التعادل 2-2 مع بيروزي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال في مسقط، وتقام مباراة الإياب غدا في أبوظبي ويفترض أنها على أرض الفريق السعودي.

وعاش الحارس المخضرم أجواء خسارة الأهلي في نهائي دوري الأبطال عام 2012 أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي لكنه يصب تركيزه على لقاء الغد قبل التفكير في فرص انتزاع اللقب القاري لأول مرة.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين إننا ”لن ننظر لنتيجة مباراة الذهاب وهدفنا تحقيق الفوز بأداء مقنع“.

وأضاف أنه ”من المؤكد أن تأهل منتخبنا لكأس العالم يمنحنا الثقة خاصة أننا نمثل الوطن في هذه المسابقة“.

وكانت إيران أول المتأهلين من آسيا لنهائيات كأس العالم حيث أنجزت المهمة في يونيو حزيران الماضي.

ولم يكن سيرجي ريبروف مدرب الأهلي راضيا تماما عن نتيجة لقاء الذهاب خاصة أن فريقه كان متقدما 2-صفر ثم استقبل هدفين في الدقائق الأخيرة.

وقال ريبروف في مؤتمر صحفي اليوم  إنني ”لم أكن راضيا عما حدث في لقاء الذهاب بعد أن تقدمنا في النتيجة والمطلوب هو معالجة الأخطاء وهذه هي مهمتي“.

وأضاف المدرب الأوكراني أن ”هناك الكثير من الإصرار لدى الجميع على تحقيق الفوز والتأهل لقبل النهائي وهذا ما استشعرته خلال التدريبات“.

وربما يشهد الدور المقبل مواجهة سعودية خالصة بين الأهلي والهلال.

وتعادل الهلال خارج أرضه مع العين الإماراتي دون أهداف في ذهاب دور الثمانية قبل تجدد المواجهة مساء اليوم في الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com