هل يتخلى تركي آل الشيخ عن تشجيع نادي النصر بعد تعيينه رئيسًا لهيئة الرياضة السعودية؟

هل يتخلى تركي آل الشيخ عن تشجيع نادي النصر بعد تعيينه رئيسًا لهيئة الرياضة السعودية؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

عاد الحديث عن علاقة الكاتب والشاعر والمستشار في الديوان الملكي السعودي، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بنادي النصر السعودي، إلى الواجهة مجدداً بعد تعيين آل الشيخ في منصب رئيس هيئة الرياضة السعودية.

وصدر أمر ملكي مساء أمس الأربعاء بتعيين آل الشيخ في منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، أي سيكون مسؤولاً عن كل الألعاب والأندية، ماقد يجعل من تشجيعه لأحد الأندية السعودية فرصة لانتقاده بشكل لاذع من قبل عدد من جماهير كرة القدم المتعصبة لأنديتها.

وآل الشيخ من أبرز مشجعي النصر وداعميه، وسبق أن تبرع للنادي الملقب في المملكة بالعالمي، في إشارة لبطولاته الخارجية، بمبالغ كبيرة وصلت في العام 2013 إلى مليون ريال دفعة واحدة.

وقال آل الشيخ إن طموح بلاده يتعدى التأهل لكأس العالم في أول تصريحاته، وأن يتم تقديم شيء كبير ويكون “شيء لم يحدث من قبل”.

لكن رئيس نادي النصر، الأمير فيصل بن تركي‏، سارع لتهنئة آل الشيخ بالمنصب الجديد قائلاً في تغريدة له على حسابه في موقع “تويتر” “أبارك لأخي تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ الثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيسا لمجلس إدارة هيئة الرياضة متمنيا له التوفيق والسداد”.

وعن تشجيعه لنادي النصر وعلاقته بنادي التعاون، وما تردد حول ذلك، قال آل الشيخ بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” إن ارتباط اسمه بهما جاء من دافع حرصه على مساندة تلك الأندية لرفعة الرياضة.

 وتقدم آل الشيخ باستقالته من رئاسة نادي التعاون الشرفية فور توليه منصب رئيس هيئة الرياضة.

وقال آل الشيخ بحسب واس “ما تطرقت إليه وسائل الإعلام ومـا نسب إليه من تصريحات واهتمامات سابقة بعضها فيه جانب من الصحة والبعض الآخر  فيه جانب من الصواب ولايمت للحقيقة بصلة، مبينا أنه ارتبط فـي مراحل سابقة بعدد مـن الأندية الرياضية مـن دافع اهتماماته بالرياضة والرفع مـن شأنها وتقدمها، آخرها رئاسته عضوية شرف نـادي التعاون ببريدة”.

تابع “التعاون وبقية أندية الوطن فـي منزلة واحدة والمسافة ستكون متقاربة مع الجميع والأهم خدمة الرياضة”.

وضج موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين بتعيين آل الشيخ في رئاسة هيئة الرياضة، وبينما هنأه عدد كبير من الإعلاميين السعوديين العاملين في الصحافة الرياضية، لمّح مغردون سعوديون من عشاق أندية كرة القدم المحلية لتشجيعه لنادي النصر.

وتشكل رياضة كرة القدم، المتنفس الترفيهي الأكبر لسكان المملكة المحافظة، إذا يتابعها الملايين منهم، لاسيما دوري كرة القدم المحلي الذي تحظى أنديته بجماهير كبيرة تواجه اتهامات بالتعصب الرياضي لأنديتها.

وطالما تعرض الرئيس الأسبق لهيئة الرياضة، الأمير عبدالله بن مساعد، لانتقادات كثيرة واتهامات بالتحيز لصالح نادي الهلال الذي يشجعه وتولى رئاسته في السابق، لحين إعفائه من منصب في أبريل/نيسان الماضي وتعيين محمد آل الشيخ مكانه الذي أعفى بدوره يوم أمس الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع