مباراة الإمارات والعراق.. هل تتحقق المعجزة؟

مباراة الإمارات والعراق.. هل تتحقق المعجزة؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يظل لقاء منتخبي الإمارات وضيفه العراق، الثلاثاء ، في ملعب “عمان” الدولي بالأردن واحداً من المواجهات العربية المثيرة والنارية في الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ورغم أن منتخب العراق ودع منافسات تصفيات المونديال ويحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط إلا أن اللقاء يبدو مهماً وصعباً أمام نظيره الإمارات الذي يتمسك بآخر بصيص أمل لاحتلال المركز الثاني والتأهل للمونديال مباشرة أو الثالث وخوض مباريات الملحق الفاصل.

وتبدو فرصة منتخب الإمارات أشبه بمعجزة كروية فهل تتحقق هذه المعجزة أو يكتب أسود الرافدين نهايتها ، هذا ما يرصده “إرم نيوز” في التقرير الآتي:

الحسابات معقدة

تبقى حسابات تأهل منتخب الإمارات معقدة للغاية فالأبيض يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة خلف السعودية وأستراليا صاحبي المركزين الثاني والثالث برصيد 16 نقطة.

ويحتاج المنتخب الإماراتي للفوز على العراق والوصول إلى 16 نقطة بجانب هزيمة أستراليا والسعودية للاحتكام لقاعدة فارق الأهداف، ويدخل الأبيض اللقاء وهو متأخر بفارق هدفين وبالتالي يحتاج لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في شباك العراق مع تحقيق الفوز انتظاراً لهدايا الآخرين.

تاريخ حافل

تبقى المواجهات الإماراتية العراقية مليئة بالتاريخ الحافل من الندية والإثارة، وتقابل المنتخبان 21 مرة سابقة فاز المنتخب الإماراتي 7 مرات مقابل 8 انتصارات للعراق و6 تعادلات وهو ما يعكس الندية التي تشهدها مواجهات المنتخبين العربيين الكبيرين.

سجل منتخب العراق 33 هدفاً مقابل 22 هدفاً للإمارات، ويبقى منتخب الإمارات صاحب الانتصار في آخر 4 مباريات على العراق الذي لم يفز منذ نوفمبر 2011.

وكان أكبر فوز من نصيب العراق بنتيجة 5-0 وتكررت النتيجة هذه مرتين: في كأس فلسطين عام 1975 وكأس الخليج عام 1979.

غيابات الأبيض

رغم الفوز المهم والمثير الذي حققه منتخب الإمارات على حساب السعودية في الجولة الماضية بنتيجة 2-1 إلا أن المواجهة ضد العراق تبدو أكثر صعوبة نظراً للغيابات العديدة التي تضرب صفوف الأبيض.

ويفتقد منتخب الإمارات صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن للإصابة بجانب المهاجم الهداف علي مبخوت بجانب محمود خميس للإيقاف بعد طرده في لقاء السعودية وحمدان الكمالي وإسماعيل أحمد وماجد حسن وهو ما يزيد من صعوبة مهمة الأبيض.

وأكد المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا المدير الفني لمنتخب الإمارات قبل اللقاء أن الغيابات هي العقبة الكبرى أمام الأبيض في لقاء العراق موضحاً أنه كان يتمنى مشاركة علي مبخوت ومحمود خميس وإسماعيل أحمد في تشكيلة لقاء السعودية نفسها.

وأشار إلى أن تركيزه سيكون على الفوز متمنياً أن يكون منتخب الإمارات في يومه وقادراً على تحقيق الفوز في مواجهة صعبة أمام منافس عنيد.

ورفض عبد الله صالح ، المشرف على منتخب الإمارات ، اليأس قبل لقاء العراق مؤكداً أنه لا مستحيل في كرة القدم والأبيض سيلعب من أجل الفوز والحفاظ على آمال التأهل لآخر دقيقة.

ندية العراق

يبقى المنتخب العراقي منافساً عنيداً ومواجهته دائماً تكون حافلة بالندية رغم كونه خارج حسابات التأهل.

وأكد مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم، جاهزية منتخبه للمباراة قائلاً: ” بالنسبة لي فإنني أنتظر الكثير من لاعبي المنتخب خلال مباراة الإمارات، في أعقاب الفوز الأخير الذي حققناه على تايلاند”.

ويعتمد منتخب العراق على أبرز نجومه سعد عبد الأمير ومهند كرار وعلي عدنان وعلاء عبد الزهرة وسعد ناطق وأحمد إبراهيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع