مباراة السعودية واليابان.. 5 أسلحة تصنع الفارق – إرم نيوز‬‎

مباراة السعودية واليابان.. 5 أسلحة تصنع الفارق

مباراة السعودية واليابان.. 5 أسلحة تصنع الفارق

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تظل المواجهة بين منتخبي السعودية واليابان واحدة من لقاءات القمة في الكرة الآسيوية والتي يترقبها الجمهور العاشق للساحرة المستديرة.

وسيكون لقاء المنتخبين مساء الثلاثاء في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 ساخنًا ومثيرًا، في ظل بحث المنتخب السعودي عن حصد البطاقة الثانية بالمجموعة للتأهل بجانب اليابان الذي ضمن الصعود.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأسلحة التي تصنع الفارق في مباراة السعودية واليابان.. فإلى السطور القادمة:

محمد السهلاوي 

رغم الانتقادات التي حاصرت محمد السهلاوي مهاجم النصر السعودي مؤخرًا إلا أن اللاعب صاحب الـ30 عامًا يظل فرس الرهان في تشكيلة الأخضر.

يعتمد منتخب السعودية بشكل أساسي على قدرات السهلاوي هداف تصفيات المونديال برصيد 16 هدفًا في قارة آسيا بجانب أنه سجل 28 هدفاً في 32 مباراة وأحد اللاعبين المتميزين في الكرة السعودية.

وأكد عمرو أنور مدرب الاتحاد السعودي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ أن السهلاوي مهاجم متميز ويحتاج فقط للتركيز في لقاء اليابان واستعادة الثقة من أجل تسجيل الأهداف مجددًا.

وأضاف: ”السهلاوي سجل 16 هدفًا للأخضر في التصفيات هو هداف هذا الجيل ولديه قدرات تهديفية وفنية مميزة تجعله من اللاعبين الذين يراهن عليهم المنتخب السعودي“.

نواف العابد 

يعتمد منتخب السعودية أيضًا على نجمه نواف العابد الذي تألق مؤخرًا في لقاء الإمارات، وسجل هدفًا من ضربة جزاء ورد على المشككين في قدراته.

وتعرض العابد لتشكيك مستمر من جانب البعض بسبب إصابته بخفقان في ضربات القلب ولكن لاعب الهلال السعودي الموهوب أثبت للجميع أنه مازال قادرًا على العطاء وقدم مباراة ممتازة أمام الإمارات.

تيسير الجاسم 

يعد تيسير الجاسم لاعب الأهلي السعودي العقل المفكر في تشكيلة الأخضر والذي يعتمد عليه المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لإحداث التوازن في وسط الملعب.

يراهن الجاسم على خبراته فهو اللاعب الذي خاض 120 مباراة دولية ويستطيع منح السيطرة لزملائه في وسط الملعب ويبقى مثل الترمومتر في وسط ملعب الأخضر.

أوكازاكي 

يضع منتخب اليابان آماله على المهاجم الموهوب شينجي أوكازاكي نجم ليستر سيتي الإنجليزي في غياب الموهوب الآخر كاغاوا نجم بروسيا دورتموند الألماني.

يبقى أوكازاكي 31 عامًا أحد النجوم الذين يصنعون الخطورة لصالح منتخب اليابان خاصة أن المهاجم صاحب الطول الفارع خاض مع منتخب الكمبيوتر 110 مباراة وسجل 50 هدفًا ولديه قدرات متميزة.

وأكد هيثم فاروق نجم منتخب مصر الأسبق أن أوكازاكي لاعب موهوب ومهاجم متميز يجيد ضربات الرأس ولديه سرعات تصنع الفارق.

وقال فاروق لشبكة ”إرم نيوز“ إن أوكازاكي لاعب سيكون خطيرًا على دفاعات السعودية التي تلقت 5 أهداف في آخر لقاءين أمام أستراليا والإمارات.

هوندا 

يعول المنتخب الياباني على خبرة صانع الألعاب والجناح السريع كيوتسيكي هوندا جناح فريق باتشوكا المكسيكي والذي لعب لسنوات طويلة في أوروبا وخاصة في تجربته مع ميلان الإيطالي.

ورغم أن محاربي الساموراي لا يعتمدون بشكل رئيسي على تحركات هوندا في الفترة الأخيرة إلا أن الخبرات الطويلة التي يملكها اللاعب صاحب الـ31 عاماً تجعله ورقة رابحة في يد المدير الفني البوسني وحيد خليلودزيتش يعتمد عليها.

وخاض هوندا 90 مباراة دولية مع منتخب اليابان وسجل 36 هدفًا بجانب موهبته العالية ومهاراته الفردية المتميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com