”الإعلام المرئي والمسموع“ ترد على ”بي إن سبورتس“ بشأن ترخيص قنوات beoutQ

”الإعلام المرئي والمسموع“ ترد على ”بي إن سبورتس“ بشأن ترخيص قنوات beoutQ

المصدر: محمود مهدي- إرم نيوز

نفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية، مزاعم شبكة ”بي إن سبورتس”، بأنها وافقت على تراخيص لقنوات رياضية مخالفة لنظم التعاقد، والسماح ببيع أجهزة غير مصرح بتداولها.

وأصدرت الهيئة بيانًا ردت فيه على مزاعم قنوات ”بي إن سبورتس“ قالت فيه إنه لم يثبت لها وجود أي أجهزة غير مصرحة بكافة منافذ البيع النظامية، كما أنها لم تعط أي تصريح ببث قنوات فضائية مخالفة للأنظمة.

وقالت الهيئة في بيانها إننا ”نطبق كافة الأنظمة بصرامة ونحترم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ونلتزم بتنفيذ حقوق الملكية الفكرية“، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراء المناسب في حال تبين لها أي انتهاك للأنظمة بهذا الخصوص وتطبيق العقوبة المنصوص عليها بحق المخالفين.

وعبرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع عن استغرابها ازاء الاتهامات غير المسؤولة بأن هناك قناة سعودية مصرحا لها بمخالفة الأنظمة الدولية، مؤكدة بأنها تحتفظ بحقها باتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة ضد الاتهامات والمزاعم غير الصحيحة.

وكان قد تم الإعلان مؤخرًا عن طرح باقة قنوات “beoutQ” المتخصصة في نقل البطولات الأوروبية، والتي تم الإعلان عن إطلاقها بداية هذا الشهر، وأصبحت حقيقة.

وأشارت تقارير إلى أنه ستتاح للجميع متابعة أغلب دوريات العالم عبر هذه القنوات قبل بداية الدوريات الأوروبية الكبرى، كالإنجليزي، والإسباني، والإيطالي، وغيرها، وكذلك البطولات القارية والعالمية التي ستبث وفق آلية جديدة وبطريقة نظامية، وعبر 10 قنوات وبحضور أشهر معلقي الرياضة في العالم العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com