بعد صعود اليابان.. تعرف على فرص تأهل السعودية والإمارات للمونديال

بعد صعود اليابان.. تعرف على فرص تأهل السعودية والإمارات للمونديال

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

نجح المنتخب الياباني في حصد بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 بشكل رسمي بعد فوزه على ضيفه استراليا بثنائية دون رد خلال المباراة التي أقيمت الخميس في ملعب “سايتاما 2002”.

واستطاع المنتخب الياباني أن يتصدر الترتيب برصيد 20 نقطة ليحسم الجدل ويخطف أول بطاقة للتأهل في المجموعة الثانية ويبقى الصراع قائماً على البطاقة الثانية بجانب المركز الثالث المؤهل لمباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

وأثر فوز المنتخب الياباني وتأهله على فرص منتخبي السعودية والإمارات للمونديال وهو ما ترصده شبكة “إرم نيوز” في التقرير التالي:

استراليا ونظرية الأهداف

يتساوى المنتخب الاسترالي مع نظيره السعودي برصيد 16 نقطة في المركزين الثاني والثالث وتبقى الأفضلية للأخضر السعودي في الوصافة بفارق هدفين فقط.

وسجل المنتخب السعودي 16 هدفاً مقابل اهتزاز شباكه 10 مرات بينما سجل المنتخب الاسترالي 14 هدفاً واستقبل 10 أهداف.. وفي حالة تساوي منتخبين تبقى القاعدة لفارق الأهداف أولاً ثم الأهداف الأكثر تسجيلاً ثم المواجهات المباشرة.

ويخوض منتخب استراليا على ملعبه مواجهة سهلة بالجولة الأخيرة ضد تايلاند متذيل الترتيب وأمامه فرصة ذهبية للفوز وزيادة حصيلة الأهداف وبالتالي فهو الأقرب لحصد بطاقة التأهل الثانية نظرياً.

لا بديل عن الفوز للأخضر

يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز ولا شيء سواه على حساب اليابان يوم الثلاثاء المقبل مع الوضع في الاعتبار نتيجة مباراة استراليا.

ستحسم نتيجة مباراة استراليا الأهداف المطلوبة من المنتخب السعودي للتأهل مباشرة واقتناص المركز الثاني.

وحال فشل منتخب السعودية في تحقيق الأهداف المطلوبة فإنه يلعب على مباراة الملحق الفاصل باحتلاله المركز الثالث في حالة الفوز.

سيناريو صعود الإمارات

ينتظر المنتخب الإماراتي بصيصاً من الأمل للتأهل وسيناريو صعب للتأهل.

يحتاج منتخب الإمارات أولاً للفوز على العراق في لقاء الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل للوصول إلى النقطة 16 وتسجيل عدد وافر من الأهداف لكسر التأخر في الأهداف حيث سجل الأبيض 10 أهداف واستقبل 12.

ويحتاج المنتخب الإماراتي لهزيمة السعودية أمام اليابان للجوء لقاعدة فارق الأهداف أو هزيمة استراليا أمام تايلاند وهو أمر صعب فهزيمة استراليا شبه مستحيلة أمام متذيل ترتيب المجموعة كما أن خسارة السعودية أمام اليابان فإن الإمارات تحتاج للفوز بسبعة أهداف على العراق حال هزيمة الأخضر بهدف واحد وإذا خسرت السعودية بهدفين يقل عدد الأهداف المطلوبة من الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع