4 أسلحة تفرض كلمتها في مباراة السعودية والإمارات

4 أسلحة تفرض كلمتها في مباراة السعودية والإمارات

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يتابع عشاق الكرة العربية المواجهة المثيرة بين المنتخب الإماراتي وضيفه السعودي، مساء الثلاثاء، في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الثانية ،برصيد 16 نقطة، بينما يبقى المنتخب الإماراتي في المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

ويبقى الفوز الخيار الوحيد للإمارات في مواجهة السعودية ؛للحفاظ على آخر بصيص أمل للتأهل إلى النهائيات المونديالية بينما يبقى أيضًا الفوز خيار المنتخب السعودي للتأهل قبل لقاء الجولة الأخيرة أمام اليابان.

وترصد ”إرم نيوز“ الأسلحة التي تفرض كلمتها في موقعة السعودية والإمارات..

علي مبخوت

يقود المهاجم علي مبخوت آمال وطموحات المنتخب الإماراتي خاصة في ظل غياب عمر عبد الرحمن ”عموري“ وهو العقل المفكر للأبيض.

ويسعى مبخوت لهز الشباك في لقاء الإمارات والسعودية ،خاصة أن المهاجم الذي يلعب في نادي الجزيرة هو لاعب صغير السن ويملك القدرات البدنية والسرعات.

ويعلم المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي مدى خطورة مبخوت ،ومن المنتظر أن يفرض عليه رقابة صارمة خاصة أن مبخوت هو هداف الدوري الإماراتي.

محمد السهلاوي

يعوّل المنتخب السعودي على قدرات هدافه محمد السهلاوي مهاجم النصر وهداف الأخضر في تصفيات المونديال برصيد 16 هدفًا.

ويعاني السهلاوي من مشاكل بالجملة في بداية الموسم مع الانتقادات التي تعرض لها بسبب تراجع مستواه بجانب تعاقد فريقه النصر مع مهاجمين هما الليبيري ويليام جيبور والبرازيلي ليوناردو وهو الأمر الذي يقلل فرص مشاركته.

ويراهن السهلاوي صاحب الـ30 عامًا على خبراته الطويلة وقدراته التهديفية خلال مواجهة الإمارات ، وأكد المدرب المصري عادل عبد الرحمن المدير الفني الأسبق لفريق الوحدة السعودي لـ“إرم نيوز“ أن السهلاوي مهاجم قدير وهداف مميز ومن أخطر أوراق الأخضر.

وأشار إلى أن تواجد السهلاوي في هجوم الأخضر يعطيه قوة لأنه المهاجم الأبرز حاليًا في تشكيلة السعودية في ظل تراجع مستوى نايف هزازي وابتعاد ناصر الشمراني عن الصورة.

أحمد خليل

يضع المنتخب الإماراتي آماله أيضًا على الهداف أحمد خليل المهاجم المميز الذي يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي تصفيات المونديال برصيد 15 هدفًا.

ويتميز أحمد خليل بالقدرات التهديفية المميزة خاصة أن اللاعب على أعتاب خوض تجربة جديدة مع الجزيرة الإماراتي، ويسعى خليل إلى أن يهز الشباك ويقود الأبيض لتحقيق الفوز.

وقال طارق مصطفى، المدير الفني السابق لفريق الفجيرة الإماراتي ، لـ“إرم نيوز“ إن خليل مهاجم متميز وسريع وقوي وصاحب خبرات.

وأضاف: “ أتوقع أن يكون الثنائي خليل ومبخوت لديهما القدرات التهديفية والأداء المميز في مواجهة السعودية ، وسيكون أيضًا للمخضرم إسماعيل مطر دور كبير في اللقاء“.

تيسير الجاسم

يراهن المدرب الهولندي فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي على قدرات تيسير الجاسم لاعب وسط فريق الأهلي.

ويعد الجاسم هو رمانة ميزان المنتخب السعودي واللاعب الذي يتحكم في إيقاع اللقاء ،خاصة أنه صاحب تمريرات دقيقة وخبرات طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com