إدغاردو باوزا واثق من فوز الإمارات على السعودية

إدغاردو باوزا واثق من فوز الإمارات على السعودية

المصدر: إرم نيوز

أكد الأرجنتيني إدغاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، أنه لا يخشى مواجهة الأخضر السعودي، جاء ذلك في مؤتمر صحفي يسبق مواجهة المنتخبين في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وقال باوزا: إن الأبيض سيلعب، غدًا الثلاثاء، أمام السعودية، لفرض هويته في الملعب وتحقيق نتيجة إيجابية.

ووعد المدرب الأرجنتيني بتقديم مباراة مشرفة، وقال: ”نخوض المواجهة أمام فريق قوي، وبالطبع علينا أن نحترم المنافس، وبالنسبة للمباراة، فإن التركيز وبعض التفاصيل الدقيقة هي التي سترجح كفة الفائز“.

وتابع: ”المباراة لن تكون سهلة، لكني على ثقة بمستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم، نحن نعمل بجد وبروح الفريق الواحد، بعد أن أصبحت أكثر معرفة بقدرات اللاعبين، واستخراج أفضل ما لديهم لتقديم أداء جيد في المباراة“.

وأكمل المدرب السابق لمنتخب التانغو: ”اليوم لا يوجد شيء اسمه خوف، أنا مدرب معروف، فان مارفيك (مدرب السعودية) له الاحترام كمدرب، فهو مدرب كبير، لكنني كذلك مدرب كبير، وفزت ببطولات مهمة مع المنتخبات والأندية ولدي الخبرة والتاريخ الحافل، الذي يكفل لي أن أقول ذلك بكل ثقة“.

من جهته، قال إسماعيل مطر، قائد المنتخب الإماراتي: إن الجهازين الفني والإداري واللاعبين يأملون في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، والسعي إلى الاجتهاد بكل قوة من أجل حصد النقاط أمام السعودية والعراق، ثم انتظار نتائج المواجهات الأخرى وما تسفر عنه.

وأشار مطر إلى أن الطابع الخليجي سيغلب على لقاء المنتخبين، وهو ما يزيد من الإثارة والاهتمام الجماهيري ويجعل للقاء نكهة مختلفة.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن اليابان، في حين يملك المنتخب الإماراتي 10 نقاط في المركز الرابع.

ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني مباشرة إلى المونديال، على أن يلعب المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث في المجموعتين مع بعضهما بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الفائز منهما لملاقاة خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

وعلى الجهة المقابلة، أكد الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، على أهمية مباراة الغد.

وقال مارفيك: ”مواجهة الإمارات تمثل أهمية كبيرة لأن نقاطها ستسهم في زيادة حظوظنا في التأهل لكأس العالم، عملنا طوال الفترة الماضية بقوة من أجل أن نكون بكامل جاهزيتنا“.

وأضاف: ”المنافس ما زال يمتلك حظوظ التأهل، على الرغم من فارق النقاط بين المنتخبين، لذلك أتوقع أن تتسم المواجهة بالحماس والإثارة“.

ورفض المدرب الهولندي الحديث عن مواجهة منتخب اليابان في الجولة الأخيرة، وقال: ”لن أتحدث عن مواجهتنا القادمة أمام منتخب اليابان، تركيزنا على مواجهة الإمارات“.

وعن مدى جاهزية اللاعب نواف قال: ”نواف العابد جاهز، ولم يعد يعاني من الإصابة، أما محمد البريك فلديه إصابة في كاحل القدم، ولن يكون جاهزًا لهذه المواجهة“.

وأشار فان مارفيك إلى أن المنتخب السعودي لم يحسم التأهل حتى الآن، فما تم إنجازه هو 50% فقط.