السعودية تستهدف 3 نقاط ثمينة من الإمارات للاقتراب من مونديال 2018

السعودية تستهدف 3 نقاط ثمينة من الإمارات للاقتراب من مونديال 2018

المصدر: رويترز

سيكون منتخب السعودية في أشد الحاجة للخروج بالنقاط الثلاث عند اللعب في ضيافة الإمارات في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، غدا الثلاثاء، من أجل قطع خطوة ربما تكون الأهم في مشواره نحو العودة إلى الظهور في نهائيات كأس العالم العام المقبل.

وقبل جولتين على نهاية التصفيات تملك السعودية 16 نقطة من ثماني مباريات وتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن أستراليا، صاحبة المركز الثالث، ويتأخر المنتخبان بنقطة واحدة عن اليابان المتصدرة. وتأتي الإمارات رابعة ولها عشر نقاط.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويلعب صاحب المركز الثالث مع نظيره في المجموعة الأخرى ويخوض الفائز مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.

وستلعب اليابان على أرضها مع أستراليا، يوم الخميس المقبل، قبل أن تلعب السعودية على أرضها مع اليابان في الجولة الأخيرة في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

ولم يتأهل أي منتخب عربي من آسيا إلى نهائيات كأس العالم في آخر نسختين في 2010 و2014 وتنحصر تقريبا آمال التأهل المباشر على المنتخب السعودي الذي سبق له الظهور في العرس العالمي أربع مرات متتالية بين 1994 و2006.

وقال تيسير الجاسم، لاعب وسط السعودية، لوسائل إعلام محلية: ”تمثل مواجهة الإمارات أهمية كبيرة كون نقاطها الكاملة تقربنا أكثر نحو تحقيق الهدف المنشود فحلم الجميع هو العودة مجددا للمونديال“.

وأضاف اللاعب صاحب الخبرة الكبيرة: ”تمتعنا في الفترة الماضية بدعم الجميع ونتطلع لاستمرار الدعم من أجل أن نفرح جميعا في الوصول لكأس العالم 2018“.

وستحظى السعودية، التي فازت بثلاثية دون رد على الإمارات في لقاء الذهاب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدعم عدة آلاف على الأقل بعدما قرر الاتحاد الإماراتي إهداء أربعة آلاف تذكرة لمشجعي المنتخب الزائر.

وربما تنال السعودية، التي خسرت في الجولة الماضية بنتيجة 3-2 في ضيافة أستراليا، دفعة إضافية في ظل الغياب المنتظر لعمر عبدالرحمن (عموري) عن تشكيلة الإمارات بسبب الإصابة.

لكن الأرجنتيني إدغاردو باوزا، مدرب الإمارات الجديد، سيحاول رغم كل شيء الخروج بالانتصار والحفاظ على آماله الضعيفة في التأهل عن طريق الملحق الآسيوي.

وقال باوزا لموقع الاتحاد الإماراتي: ”نولي اهتماما كبيرا لمواجهتي السعودية والعراق وهدفنا حصد النقاط كاملة من أجل العودة.. أتمنى أن يحظى المنتخب بمساندة جماهيرية كبيرة خلال اللقاء لمنح اللاعبين الثقة المطلوبة لتحقيق الفوز“.

وأضاف مهند سالم العنزي، مدافع الإمارات: ”لا يوجد مستحيل في كرة القدم ونحن كلاعبين سنكون مطالبين بالقتال حتى نهاية المشوار.. بعيدا عن أي حسابات أو التفكير في حسابات التأهل من عدمه فإن مهمتنا واضحة وكل لاعب يدرك حجم المسؤولية ونحن على قدر التحدي“.

والتقى العديد من لاعبي الإمارات والسعودية على هذا الملعب نفسه عندما تعادل العين مع الهلال دون أهداف في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي، ومن المنتظر أن يتجدد الصراع على بطاقة الظهور في الدور قبل النهائي بعد أسبوعين.

مواد مقترحة