بعد 28 عامًا.. توقف صحيفة ”النادي“ الرياضية السعودية وتسريح العاملين فيها (صور)

بعد 28 عامًا.. توقف صحيفة ”النادي“ الرياضية السعودية وتسريح العاملين فيها (صور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قررت مؤسسة ”عكاظ“ للصحافة والنشر السعودية، إيقاف صحيفة ”النادي“ الرياضية الورقية عن الصدور، وتسريح العاملين فيها بعد نحو 28 عامًا على صدور أول عدد للصحيفة.

وقال إعلاميون يعملون في الصحيفة التي تصدر بنسختها الورقية من مدينة جدة غرب المملكة، إنهم ”تلقوا إشعارات بإنهاء خدماتهم بسبب توقف الصحيفة عن الصدور، وأنهم سيمنحون كامل حقوقهم المالية“.

وأكد المحرر والصحفي في الجريدة، وليد عمر، صدور قرار إنهاء ارتباطه بالصحيفة، وكتب مودعًا زملائه فيها: ”الحمدلله على كل حال.. ينتهي بشكل رسمي ارتباطي بصحيفة النادي بسبب إغلاقها.. بعد مسيرة امتدت لعامين تشرفت خلالهما بمزاملة نخبة من كبار الصحفيين.. والخسارة فقدان زمالتهم لا أخوتهم ولله الحمد.. فالشكر موصول لهم جميعاً دون استثناء“.

وأظهرت وثائق تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين السعوديين من عشاق الرياضة، أن القرار يشمل إنهاء عمل الصحيفة وفريقها وتوقفها عن الصدور بدءًا من الثلاثاء المقبل.

ووجد الإعلان عن إغلاق الصحيفة صداه الواسع على موقع ”تويتر“ تحت الوسم (#إغلاق_صحيفه_النادي) الذي تباينت ردود الأفعال فيه بين مودع للصحيفة وتاريخها، وبين منتقد لها ومتهم بـ“التحيز“ لصالح بعض أندية كرة القدم السعودية ضد الأخرى.

ولم يتضح بعد مصير النسخة الإلكترونية من الصحيفة، وما إذا كانت ستستمر، أم ستتوقف هي الأخرى، أسوة بالنسخة الورقية التي باتت تشكل عبئًا ماديًا كبيرًا على الصحف السعودية وسط توقعات بإلغاء نسخها الورقية بشكل متتابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com