هل يفعلها نواف العابد؟.. أشهر 4 نجوم واصلوا مسيرتهم بعد مشاكل في القلب

هل يفعلها نواف العابد؟.. أشهر 4 نجوم واصلوا مسيرتهم بعد مشاكل في القلب

المصدر: نورالدين ميفراني وسلمان العنزي - إرم نيوز

ينتظر عشاق فريق الهلال السعودي والمنتخب السعودي تطورات الحالة الصحية للنجم نواف العابد الذي يعاني من ”خفقان القلب“ أدى لغيابه عن لقاء فريقه المهم أمام العين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ومازال الوقت مبكرا لمعرفة مصير النجم السعودي المطالب بإجراء فحوصات طبية وفترة راحة وعلاج  قبل أن يتخذ الأطباء قرارا نهائيا حول مصيره بالبقاء في الملاعب أو الاعتزال مبكرا.

وشهدت ملاعب كرة القدم عدة حالات وفيات على أرضية الملعب أو في التدريبات نتيجة سكتة قلبية مفاجئة أو بسبب أزمات قلبية لم يتم تشخيصها بشكل جيد أثناء الفحوصات الطبية قبل بداية الموسم أو أثناء الانتقالات، كما اعتزل لاعبون بسبب مشاكل صحية مختلفة.

ونفى نادي الهلال السعودي أي نية لاعتزال اللاعب بعدما انتشرت شائعات عن اعتزاله، فور ظهور خبر عدم سفره مع الفريق بسبب خفقان القلب

ونستعرض أبرز لاعبين عانوا من أزمات القلب لكنهم واصلوا كرة القدم بعد ذلك.

النيجيري نوانكو كانو

نجم الألعاب الأولمبية في سنة 1996 حيث قاد منتخب بلاده للفوز بالذهبية انتقل في نفس الصيف نحو إنتر ميلان حيث اكتشفت مشكلة في القلب وأجرى عملية قلب مفتوح بتمويل من رئيس الفريق الإيطالي وعاش بصمام قلب، ولعب بعدها حتى 2012 لفرق أنتر ميلانو وأرسنال وويست بروميتش وبورتثموت.

البرازيلي لوكاس سيلفا

لاعب ريال مدريد أعلن عن وجود مشاكل في القلب خلال صفقة انتقاله لسبورتينغ لشبونة وتحدثت وسائل إعلام عن اعتزاله، لكن الأطباء تمكنوا من علاج المشكلة بعد فترة راحة انتقل لفريق كروزيرو البرازيلي وينتظر ظهوره قريبا في الملاعب.

الإسباني روبن دي لاريد

اعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الإسبانية حين بدأ مشواره رفقة ريال مدريد وقدم مستوى مميزا رفقة خيتافي حيث لعب معارا وعاد لريال مدريد في 2008 لكنه سقط خلال أحد لقاءات كأس الملك واكتشفت مشاكل في القلب.

تم علاجه وعاد للعب ودخل منتخب إسبانيا الأول لكنه قرر الاعتزال في 2010 حفاظا على صحته وعمره 25 سنة فقط.

التشيكي باتريك شيك

نجم سامبدوريا كان قريبا من الانتقال ليوفنتوس لكن الفحص الطبي اكتشف مشاكل في القلب وألغى فريق السيدة العجوز الصفقة، لكن الأطباء تمكنوا من علاج المشكلة ومنحوه فترة راحة استمرت شهرا كاملا.

تلقى الضوء الأخضر للعودة للملاعب وهناك عدة فرق ترغب في ضمه حاليا.

من جهته، طمأن شاكر العابد، والد النجم نواف العابد لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي، محبيه على صحة نجله مشددًا على أن الفحوصات التي أجراها الابن أثبتت سلامته.

وقال والد اللاعب في تصريحات إذاعية: ”أحب أن أطمئن جميع الجماهير الرياضية بأن نواف العابد طيب بإذن الله“.

وأضاف: ”نواف العابد‬ بإذن الله سيكون جاهزًا للمشاركة مع المنتخب السعودي، أشكر جميع من تواصل معنا للاطمئنان على صحته“.

وكان الهلال قد استبعد العابد (27 عامًا) من حساباته في مباراة العين مساء الغد بسبب شعور اللاعب بخفقان في القلب للمرة الثانية.

وأكد فيصل المطرفي، مدير المركز الإعلامي للهلال، أن نواف العابد سيخضع لفحوصات إضافية للتأكد من سلامته.

وقال المطرفي ”غير صحيح ما أشيع عن اعتزال نواف العابد واللاعب سيجري فحوصاً إضافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com