السعودية.. مدرب نادي الاتحاد يكشف أسباب السقوط أمام الباطن

السعودية.. مدرب نادي الاتحاد يكشف أسباب السقوط أمام الباطن

أعرب التشيلي خوسيه لويس سييرا المدير الفني لفريق الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسفه وحزنه الشديدين للخسارة أمام الباطن في أولى مباريات الفريق بدوري المحترفين السعودي هذا الموسم.

وفجّر فريق الباطن مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على الاتحاد 3/1 ،في عقر داره مساء الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الأولى من المسابقة هذا الموسم.

وقال سييرا، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: “بشكل عام، كنا نتوقع دخول الباطن المباراة بهذه الطريقة. سنحت لنا فرص كثيرة لم يحالفنا الحظ لترجمتها إلى أهداف”.

وأضاف: “قدّمنا أداءً سيئًا في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، قدّمنا أداءً فوضويًا. وعدم وجود لاعب الوسط كارلوس فيلانويفا أثّر على استحواذنا في الملعب.. توجد لدينا مشكلات في الدفاع كما نعاني من نقص عددي في الفريق بسبب الإصابات”.

وأكد سييرا: “لابد أن نلعب بالفريق المتواجد حاليًا وبداية الاعتماد على اللاعبين الشباب.. لابد أن نصحح أخطاءنا. ولا نزال في بداية الدوري. مع توقف البطولة والمعسكر الخارجي وعودة المصابين سيتغير الوضع”.

من جهة أخرى، رفضت إدارة نادي هجر قبول جدولة مطالبتها ضد نادي الاتحاد والبالغة 14.7 مليون ريال تخص انتقال اللاعبين أحمد الناظري، فيصل الخراع، ورياض آل إبراهيم من فريق الأول لكرة القدم إبان رئاسة إبراهيم البلوي.

وقالت تقارير صحفية نقلتها “الاقتصادية” إن إدارة نادي الاتحاد الحالية برئاسة أنمار الحائلي طلبت الجدولة والتزم الرئيس بدفع 4 ملايين ريال دفعة واحدة خلال الأسبوع المقبل خوفا من تحويلها إلى لجنة الانضباط ومن ثم دخول النادي في عقوبات جديدة تسعى الإدارة للخروج منها بعد أن تولت رئاسة النادي بالتكليف لمدة عام.

وبحسب ما نقلت الصحيفة فإن إدارة هجر قد رفضت للجدولة بسبب المطالبات التي قُيدت ضده في غرفة ضد المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم التي منعته من التسجيل، حيث أن المطالبة ضد هجر الذي يرغب في تسجيل لاعبيه بلغت 2.5 مليون ريال.

من جهة أخرى، استطاع 11 ناديًا من أندية دوري جميل للمحترفين الوفاء بمتطلبات التسجيل لدى لجنة الاحتراف، وتبقى 3 أندية، هي: النصر، أحد، والاتحاد الذي توجد عليه مطالبات داخلية إضافة إلى منعه من التسجيل لمدة عام بسبب قضية الأسترالي ترويسي.