أزمة جديدة في الدوري السعودي بسبب ”mbc pro“.. تعرّف على التفاصيل

أزمة جديدة في الدوري السعودي بسبب ”mbc pro“.. تعرّف على التفاصيل

المصدر: محمود مهدي- إرم نيوز

يواجه الاتحاد السعودي لكرة القدم أزمة مالية مع أندية الدوري قد تتسبب في حل المجلس، وسحب الثقة منه من قبل الجمعية العمومية.

ونشرت صحيفة ”الجزيرة“ السعودية تقريرًا، قالت فيه إن اتحاد كرة القدم يواجه أزمة مع الأندية بسبب عدم استلامه مبالغ النقل التلفزيوني من قنوات إم بي سي برو سبورت؛ إذ يدور في الأفق مشكلة بين الطرفين بسبب إخلال اتحاد القدم بالعقد الذي ينص على أنه يحق للإم بي سي تشفير الدوري بعد العام الثاني من العقد بيد أن اتحاد الكرة رفض ذلك على الرغم من تكبد إم بي سي خسائر بسبب (الريسيفرات) الجديدة التي أقرتها، وهي (gobc). وتبرر إم بي سي عدم دفعها مبالغ النقل للإخلال بشروط التعاقد.

وعلى الجانب الآخر تطالب الأندية السعودية بحقوقها من النقل التلفزيوني بغض النظر عن مشاكل العقد، وتعتبر عدم الحصول على المبالغ قصورًا في عمل اتحاد القدم؛ إذ لا تمانع الأندية من التشفير، ولاسيما أن ذلك سيزيد مدخولها بنسبة 20 %. مما يسهم في انجاح التخصيص كما أبدت الأندية استياءها من قرارات لجنة الاحتراف دون العودة للأندية، ومن ذلك قرار دفع 3%‏ في كل صفقة لاتحاد القدم الذي تم إلغاؤه دون التنفيذ بسبب اعتراضات الأندية.

وقالت الصحيفة السعودية إن أغلبية أعضاء الجمعية العمومية من الأندية سيمنحون اتحاد القدم فرصة أخيرة لحل أموره مع إم بي سي، وكذلك زيادة مداخيل الأندية؛ إذ يرى الأعضاء أن اتحاد القدم لديه مداخيل عالية، وفي مقابل ذلك يقدم أرقامًا لا ترقى لذلك للأندية، أو سيتجه الأعضاء لعقد جمعية عمومية لحجب الثقة عن الاتحاد الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com