لماذا تأخرت صفقات النادي الأهلي السعودي؟

لماذا تأخرت صفقات النادي الأهلي السعودي؟

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

يمر النادي الأهلي السعودي بحالة عدم اتزان في سوق الانتقالات، حيث تأخرت صفقات الفريق، في الوقت الذي تسابقت فيه كل الأندية السعودية لتدعيم صفوفها بلاعبين محليين وأجانب استغلالا لقرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب لستة.

وعلى الرغم من عدم معاناة الأهلي من أزمة مالية، إلا أنه لم يتعاقد سوى مع أحمد الزين من التعاون.

وخسر الأهلي أغلب معاركه التفاوضية مع لاعبين محليين خلال الموسمين الماضيين، حيث خسر ماجد النجراني الذي كان على وشك التوقيع معه، كما فشل في الإبقاء على حارسه عبد الله المعيوف ومدافعه الدولي أسامة هوساوي كما خسر الموسم الحالي اللاعب حسن كادش مدافع القادسية لصالح الهلال.

ويرى متابعون أن سبب أزمة ميركاتو الأهلي يعود إلى التغييرات الإدارية الكثيرة خلال الفترة الأخيرة.

الأهلي شهد تغيير ثلاثة رؤساء للنادي خلال موسمين فقط حينما رحل الأمير فهد بن خالد وحل بديلاً عنه صاحب الثلاثية الذهبية مساعد الزويهري الذي رحل وحل بديلا له أحمد المرزوقي الذي رحل هو الآخر وعاد بدلاً منه من جديد الأمير فهد بن خالد.

وقال مصدر لإرم نيوز إن إدارة الأهلي ارتكبت أخطاء في سوق الانتقالات أبرزها ما حدث مع ماوريسيو لاعب زينيت الروسي حينما تجاهلت الإدارة وكيل اللاعب وخاطبت إدارة ناديه ما أدى لفشل الصفقة التي عقدت عليها الإدارة آمالا كبيرة.

ويرى أخرون أن أعضاء شرف النادي الأهلي لم يقدموا دورا مهما مع الفريق كما حدث مع الهلال  الذي ضم أفضل عناصر الدوري المحلي.

وغرد @alshoqpi :“مع الأسف الشديد أن أعضاء شرف الأهلي لم تجيهم الغيرة من الأمير ماجد بن عبدالله الذي كان خلف صفقات الهلال بل تفرغوا لتويتر ونشر البلبلة“.

الأهلي تعاقد مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف لتدريب الفريق، خلفًا للسويسري كريستيان غروس.

وغردت عايشة العمري :“قالو لنا أصبروا ولا تستعجلوا وصبرنا وسكتنا بس ما شفنا شئ.. نفس الحكاية تتكرر كل موسم تأخير صفقات وتأخير إعلان وهدوء“.

وقال الإعلامي السعودي أحمد الشمراني عبر حسابه على تويتر:“ثلاث أجانب للأهلي سيتم الإعلان عنهم خلال اليومين القادمين“.

من جهة أخرى أعلن النادي الأهلي عن الطقم الجديد للفريق الذي سيرتديه في موسم 2016/2017، حيث يستعد الراقي في معسكر بالنمسا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com