علي الحبسي أبرز الصفقات.. نادي الهلال يقتل طموحات المنافسين بميركاتو تاريخي

علي الحبسي أبرز الصفقات.. نادي الهلال يقتل طموحات المنافسين بميركاتو تاريخي

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يدرك مسؤولو نادي الهلال السعودي أن الحفاظ على القمة أصعب بكثير من الوصول إليها وهو ما جعل إدارة الفريق الأزرق تسارع لحسم الصفقات السوبر من أجل السيطرة على الألقاب المحلية وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية.

وقدم الهلال موسماً استثنائياً بعدما حصد لقبي الدوري وكأس الملك بحصد الثنائية لأول مرة في تاريخ النادي السعودي لتتزايد طموحات الجماهير الزرقاء باقتناص لقب دوري أبطال آسيا والسيطرة على البطولات المحلية في الموسم الجديد.

وأبرم الهلال بضع صفقات سوبر في ميركاتو تاريخي للفريق السعودي ليقتل أحلام منافسيه في الموسم الجديد نظرياً بعدما طور قدرات فريقه.

وقال الناقد الرياضي السعودي محمد البكيري عن صفقات الهلال :“هناك فرق تحاول أن تصنع شيئا من الفارق مع المنافسين، وهناك فريق يحاول أن يصنع منتخبا“.

وتابع :“القضية في الهلال استعدادا للموسم، لم تعد تعاقدات وجودة في الانتقائية، بل هي مفترق منجز نوعي منتظر، وبسط سيطرة بطولية“.

الاحتفاظ بالسوري عمر خربين

كانت أولى مفاجآت الميركاتو بالنسبة للهلال التعاقد نهائياً مع المهاجم السوري عمر خربين بعد تألقه في تجربة الإعارة الموسم الماضي.

دفع الهلال 44 مليون ريال سعودي من أجل استقدام خربين نهائياً من خلال سداد الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه الإماراتي الظفرة.

وأثبت خربين جدارته بارتداء قميص الهلال بعدما تألق في تجربة الإعارة وسجل 7 أهداف خلال النصف الثاني من عمر مباريات الموسم.

وقال مهند البوشي، المدرب العام السابق لمنتخب سوريا، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن عمر خربين مثال مشرف للكرة السورية وأثبت جدارته باللعب في أحد أكبر أندية الشرق الأوسط وقارة آسيا وهو الهلال السعودي.

وأشار البوشي إلى أن انتقال خربين نهائياً إلى الهلال سيزيد من تألقه لأنه سيلعب بلا ضغوط ويقدم مستويات أفضل مع الفريق السعودي الذي يبحث عن تحقيق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا.

صفقة الحبسي

أتم نادي الهلال التعاقد مع الحارس العماني الدولي علي الحبسي صاحب الـ35 عاماً في خطوة نالت إعجاب ورضا الجماهير الهلالية.

ودخل الهلال في منافسة ساخنة مع أندية إنجليزية من أجل التعاقد مع الحارس المتميز الذي يملك خبرات طويلة نتيجة مشواره في إنجلترا مع أندية بولتون وويجان وبرايتون وريدينج.

وتعد صفقة الحبسي في غاية الأهمية بالنسبة للهلال في مشواره بدوري أبطال آسيا؛ لأنه سيكون قائداً بمعنى الكلمة بالنسبة للفريق الأزرق وأيضاً هو حارس متميز قادر على حماية عرين الهلال.

وأشاد عادل عبد الرحمن، مدرب الوحدة السعودي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ بصفقة انتقال الحبسي للدوري السعودي وفريق الهلال.

وقال عبد الرحمن: “ الحبسي حارس متميز ويستحق اللعب للدوري السعودي الذي يضم لاعبين كبارا وأصحاب موهبة كبيرة وسيضيف بكل تأكيد للهلال الذي لا يقل عن الأندية الأوروبية الكبرى“.

محمد كنو

تمثل صفقة محمد إبراهيم كنو صاحب الـ23 عاماً دعامة قوية لنادي الهلال في مركز الوسط الارتكاز.

ولفت كنو الأنظار إليه بشدة في الموسم الماضي مع نادي الاتفاق مع صغر سنه 22 عاماً وهو ما يجعله لاعباً محورياً في اهتمامات المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي يجيد اللعب الدفاعي وإغلاق المناطق الدفاعية.

حسن كادش

دعم الهلال أيضاً صفوفه بلاعب مميز في صفوف الاتفاق وهو حسن كادش الذي يجيد في مركز قلب الدفاع.

وتعد صفقة كادش صاحب الـ22 عاماً أحد اللاعبين المميزين في تشكيلة رامون دياز بعدما قدم مستويات طيبة في الموسم الماضي مع الاتفاق.

وكشفت مصادر هلالية أن الاتفاق سيحصل في الصفقة على مبلغ 6.5 مليون ريال، بالإضافة إلى إعارة اللاعب أحمد شراحيلي، فيما سيتقاضى كل لاعب من الهلال راتباً سنوياً قيمته 3 ملايين ريال.

البليهي وفلاتة

وقع الهلال مع المدافع الصلب علي البليهي من الفتح، ومختار فلاتة لاعب الوحدة السابق، ليصبح عدد الصفقات 6، ولم يكتف نواف بن سعد رئيس النادي بذلك، حيث وعد بمزيد من الانتقالات خلال الأيام المقبلة؛ ما يفتح الباب أمام عناصر أجنبية بعد الظفر بأغلب العناصر المحلية المميزة المتاحة في سوق الانتقالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com