انتقال عصام الحضري للتعاون السعودي.. من يضيف للآخر؟‎

انتقال عصام الحضري للتعاون السعودي.. من يضيف للآخر؟‎

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

أعلن نادي التعاون السعودي تعاقده مع عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وفريق وادي دجلة لمدة موسم واحد.

ويخوض الحضري صاحب الـ44 عاماً تجربة جديدة في الملاعب بطموح مختلف بالدوري السعودي بعد قرار فتح التعاقد مع حراس مرمى أجانب في دوري جميل.

وأثارت صفقة الحضري التساؤلات حول كونها خطوة للأمام أم للخلف للحارس المخضرم الذي يأمل أن يخوض بطولة كأس العالم 2018 مع منتخب مصر حال تأهل الفراعنة إليها.

وتساءل نقاد عن جدوى انتقال الحضري إلى الدوري السعودي في ذلك السن، فهل الأمر مجرد حصد مكاسب مالية بالنسبة للاعب، وشهرة وجماهيرية إضافية لنادي التعاون في الوطن العربي أم أن الصفقة تحمل مكاسب فنية أيضا.

وترصد إرم نيوز في التقرير التالي ردود الفعل حول صفقة انتقال الحضري للدوري السعودي..

طموح جديد

أكد الحضري نفسه عقب انتقاله للتعاون السعودي أنه يخوض تجربة جديدة بطموح جديد ومختلف ويشعر كأنه لاعب لا يتجاوز عمره 20 عاماً.

وقال الحضري في تصريحات لإرم نيوز إن التعاون فريق لديه طموح يسعى من خلاله لتقديم تجربة مختلفة وحصد بطولة في الدوري السعودي.

وأضاف: ”اللعب بالدوري السعودي في حد ذاته أمر رائع ومهم بالنسبة لي، أعلم جيداً شعبية وقوة المنافسة في دوري جميل ودائماً استمتع بمنافساته وهو ما جعلني أوافق على العرض التعاوني“.

وغرد الناقد الرياضي السعودي محمد البكيري :“نادي التعاون يتعاقد مع حارس المرمى المصري الدولي عصام الحضري لمدة عام واحد.مكسب كبير للسكري وإضافة للكرة السعودية“.

دوري جميل الأقوى

وأكد عادل عبدالرحمن، المدير الفني السابق لفريق الوحدة السعودي، أن دوري جميل هو الأقوى في المنطقة العربية وهو ما يزيد الضغوط على الحضري.

وأضاف عبدالرحمن لإرم نيوز: ”الحضري لديه خبرات طويلة للتعامل مع المنافسة في دوري جميل والمباريات المهمة التي تنتظره خاصة أن التعاون فريق متوسط ولكنه يملك الطموح للمنافسة على المربع الذهبي باستمرار“.

وأكد أن الصفقة تعد خطوة للأمام في مسيرة الحضري لأن اللعب بالدوري السعودي سيضيف إليه والأهم أنه يستطيع التعامل مع المنافسة بدوري جميل.

من جانبه، قال عمرو أنور المدير الفني الأسبق لفريق الاتحاد السعودي لإرم نيوز إن الحضري حارس مخضرم وكبير وانضمامه للتعاون خطوة للأمام في مسيرته.

وأضاف: ”أعتقد أن الحضري سيستفيد الكثير من اللعب بالدوري السعودي سواء فنياً لأن هذه البطولة الأقوى عربياً بجانب الاستفادة المالية وسيكتسب أرضية جديدة وجماهيرية واسعة له“.

تشكيلة كوبر

يسعى الحضري من وراء هذه الخطوة للحفاظ على موقعه في تشكيلة المنتخب المصري بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر للحفاظ على حلمه بالتواجد في نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وقال أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر لإرم نيوز إن الحضري مثال للإصرار والروح القتالية ولديه طموح كبير في تحقيق أهدافه بتجاربه الاحترافية أو تواجده مع المنتخب.

وأضاف ناجي: ”الحضري حارس رائع وانتقاله للدوري السعودي إضافة لمشواره الاحترافي خاصة أن أغلب تجاربه ناجحة وأتمنى له التوفيق“.

في المقابل، يرى زكي عبد الفتاح، مدرب حراس منتخب مصر الأسبق ، في تصريحات لإرم نيوز أن تواجد الحضري في تشكيلة منتخب مصر وبشكل أساس دليل سلبي على تراجع هذا المركز في الكرة المصرية.

وأضاف: ”الحضري عمره تجاوز الأربعين عاماً وليس منطقياً أن تتوقف حراسة المرمى في مصر على الحضري خاصة أن مستواه الفني تراجع وانتقاله للدوري السعودي سيظهر هذا التراجع لأنه سيلعب مع فريق متوسط وسيواجه أندية قوية لديه مهاجمين على أعلى مستوى وبالتالي سيظهر المستوى الحقيقي للحضري“.

وستحمل الجولة الخامسة من الدوري السعودي مواجهة بين عصام الحضري وخطيب ابنته محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الاتحاد.

اهتزاز المستوى

وحذر أيمن طاهر، مدرب حراس مرمى الزمالك، الحضري في تصريحاته لإرم نيوز من اهتزاز المستوى بالدوري السعودي وطالبه بتقديم أداء ثابت.

وقال طاهر: ”أتمنى التوفيق للحضري بكل تأكيد وعلينا أن نساند هذه التجربة ونصيحتي للحارس المخضرم أن يستفيد من التجربة ويتجنب فكرة تذبذب المستوى“.

وأعرب فكري صالح، مدرب حراس مرمى وادي دجلة في تصريحاته لإرم نيوز عن سعادته بهذه الخطوة بالنسبة لرحيل الحضري.

وقال صالح: ”الحضري يمتلك تاريخاً كبيراً من النجاحات وأتوقع أن يضيف سطراً جديداً في مشواره بتجربته مع التعاون السعودي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com