من هم الأبطال الحقيقيون لحلقة المعسكر في #سيلفي3؟

من هم الأبطال الحقيقيون لحلقة المعسكر في #سيلفي3؟

المصدر: قحطان العبوش ـ إرم نيوز

أثارت حلقة المعسكر، في مسلسل سيلفي3، جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية، حيث ناقش ناصر القصبي بطل العمل مشاكل وأزمات الرياضة السعودية بشكل ساخر.

وصور القصبي أجزاء من حلقته في ملعب نادي الوصل الإماراتي، الذي يحمل ذكرى سيئة لنادي النصر، حيث نشبت مشاجرة عنيفة بين جماهير الناديين في بطولة الأندية الخليجية.

وأثارت الأزمات التي ناقشتها الحلقة جدلًا حول هوية الأبطال الحقيقيين للعمل بين نجوم الوسط الرياضي السعودي.

وذهب مشاهدون إلى أن أبطال العمل هم نواف العابد لاعب الهلال، وحسين عبدالغني لاعب النصر ورئيس النادي فيصل بن تركي.
ورغم توقيت عرض الحلقة الذي صادف تغييرات وأوامر ملكية هامة في السعودية، إلا أن بطل المسلسل الفنان ناصر القصبي، استطاع أن يشد انتباه مواطنيه إلى الحلقة التي حملت عنوان ”المعسكر“ لمعرفة من هو الفريق الذي سيختاره القصبي للعب في المعسكر.

واعتمد القصبي في حلقته التي تمس جمهوراً عريضاً من أبناء السعودية الذين يرون في كرة القدم متنفساً نادراً للترفيه في بلد محافظ كالمملكة، على المناورة في عرض مشاهد حلقته ليترك جمهوره في حيرة التوقعات والترجيحات.

فخلال عرض الحلقة ظهرت شعارات ورايات أشهر أندية كرة القدم السعودية، من قطبا الرياض، الهلال إلى النصر، وقطبا جدة، الأهلي والاتحاد، فيما كان أبطال الحلقة بتصرفاتهم يجسدون شخصيات وأحداث واقعية في عالم كرة القدم السعودية أيضاً.

وكشفت حلقة ”المعسكر“ عن جانب لا يتم التركيز عليه أو وضعه تحت الأضواء بهذا الشكل الواضح الذي عرضته الحلقة عن علاقة رؤساء أندية كرة القدم السعودية بأنديتهم ولاعبيها ومدربيها وسطوتهم وتفردهم في اتخاذ القرار.

كما كشفت عن علاقة الإداريين في تلك الأندية باللاعبين والجهاز الفني، وما تشهده المعسكرات الخارجية للأندية من تفاصيل قد تكون بعيدة جداً عن الهدف من إقامة المعسكر التدريبي أصلاً بتنمية مهارات وقدرة وخبرة اللاعبين.

وكانت تصرفات اللاعبين، لاسيما المشاهير منهم، محطة مهمة ركز عليها القصبي في حلقته أيضاً ليطلع جمهوره على الدور الذي يلعبه نجوم الكرة في نجاح أو فشل أنديتهم.

الحلقة التي تجنب القصبي فيها الدخول في التصنيفات الرياضية، لم تمنع جمهورها من التصنيف وفق انتماءاته الكروية بعد إسقاطها على واقع أشهر الأندية السعودية في الموسم الكروي الماضي الذي خطف نادي الهلال بطولته.

كما لم يمنع تصوير الحلقة في مقر نادي الوصل الإماراتي، من إخفاء الصبغة السعودية الكروية بكل تفاصيلها على الحلقة التي أراد بها القصبي – كما يبدو – توجيه انتقاده لعالم رياضة كرة القدم في السعودية التي تعد من أكثر الأمور التي تجمع السعوديين وتفرقهم في الوقت ذاته.

ولم تغب كرة القدم السعودية عن أجزاء مسلسل سيلفي السابقة، لاسيما تركيزه على التعصب الرياضي كظاهرة مقلقة في المملكة، لكنه اختار هذا العام التركيز على أسرار العلاقة والتعامل داخل الدائرة الضيقة لكل نادي، من إداريين ولاعبين، ليكتمل بذلك المشهد الرياضي الذي رسمه ”سيلفي“ لجمهوره العريض.

وغرد حساب @DEMAH ”القصبي معروف نصراوي صميم ولأنه يحب ناديه جلده اليوم بالرغم من أن كاتب الحلقة هلالي“.

وغرد @Pulsse11 ”الله يسامحك يا#فيصل_بن_تركي من متى مشاكل #العالمي تناقش في المسلسلات ؟!! إلى هذه الدرجة أوصلت #النصر ، #سيلفي٣ اليوم وضع يده على الجرح،أفهم“.

وعلق ناقل المشكور :“يبي لها بيان، ننتظر أبوتركي الليلة يطلع بيان لمقاطعة #سيلفي٣ ، باقي ليلتين يمديه يقاطع ويطالب الجمهور بالمقاطعة“.

وغرد عبدالرحمن :“هل يفلح ناصر القصبي بإشعال تويتر بالتراشق بين مشجعي نادي النصر ونادي الهلال ؟!“.

وغرد يوسف أبا الخليل: ”أقسم بالله، لو كنت مكان #فيصل_بن_تركي، لما جلست لحظة واحدة، بعد أن أوصلت مشاكل النادي إلى الدراما!“.

يذكر أن الوصل الإماراتي منح القصبي درعًا تذكارية بمناسبة تصوير أجزاء من الحلقة بمقر النادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com